الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الارشمندريت الياس عواد يزور مقر الشؤون المسيحية برام الله

نشر بتاريخ: 04/07/2010 ( آخر تحديث: 04/07/2010 الساعة: 15:33 )
رام الله- معا- استقبل الدكتور حنا عيسى وكيل الشؤون المسيحية، بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية، اليوم، الارشمندريت الياس عواد الرئيس الروحي لطائفة الروم الارثوذكس في رام الله.

واطلع الارشمندريت عواد الدكتور عيسى عن اوضاع الطائفة الارثوذكسية بمدينة رام الله والقرى المجاورة لها والاستعدادات الجارية لإقامة عدة مشاريع تتعلق بانشاء مدارس وبناء وترميم الكنائس وبالاخص ترميم كنيسة برقين التاريخية قضاء جنين والتي بنيت في القرن الرابع الميلادي وتعتبر بالنسبة للمسيحيين من اقدم الكنائس في فلسطين.

من جانبه ثمن الدكتور عيسى النشاطات التي تقوم بها الكنيسة الارثوذكسية في مدينة رام الله والقرى المجاورة لها، وشكر للارشمندريت حضوره لمقر الشؤون المسيحية باسم الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية.

واتفق الطرفان على الاستمرار في عقد اللقاءات الثنائية من اجل تعزيز اواصر الصداقة والاخوة والتي تعود على الجميع بالمنفعة المتبادلة من اجل النهوض بأبناء الشعب الفلسطيني والحد من ظاهرة الهجرة والسعي الدائم لتعزيز العلاقة الاخوية بين ابناء الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحييه في مثل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.