الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظاهرة امام منزله: الزهار يعد بالعمل لخروج آخر أسير من سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 04/07/2010 ( آخر تحديث: 04/07/2010 الساعة: 18:44 )
غزة- معا- قال النائب محمود الزهار عضو القيادة السياسية عن حركة حماس اليوم، بغزة، إن حركته لن تتوقف عن إتباع كافة الأساليب المشروعة حتى إخراج آخر أسير فلسطيني من سجون الاحتلال.

وشدد الزهار خلال المؤتمر صحفي الذي عقده بعد مسيرة أهالي الأسرى التي توقفت عند منزله على أن حركته باتت أكثر صلابة في المفاوضات عما كانت عنه في السابق، مؤكداً رفض حماس لما تطرحه إسرائيل حالياً بخصوص قضية الجندي الأسير جلعاد شاليط.

وأبدى الزهار استعداد حركته للتفاوض من جديد على قضية شاليط، مشدداً على ضرورة أن تكون المفاوضات جدية وغير مبنية على الحيل والأكاذيب التي تطلقها الحكومة الإسرائيلية على حد قوله.

وقال الزهار موجهاً حديثه لأهالي الأسرى "كنا قد عاهدناكم سابقاً عند استلامنا للحكومة العاشرة، أننا سنعمل على تحرير أبنائكم من قبضة السجون الإسرائيلية، واليوم نعاهدكم بأن أسر شاليط سيكون أول عهود حماس مع الأسرى وذويهم".

وفي إشارة لرفض حماس لعرض إبعاد الأسرى الذي قدمته الحكومة الإسرائيلية قال الزهار "نجدد عهدنا مع الأسرى ونقول لهم بأننا سنعمل كل ما بوسعنا ولن يهدأ لنا بال حتى نرى أسرانا الأبطال يحتفل بهم في كل من غزة ونابلس والقدس".

بدورهم دعا أهالي الأسرى في رسالة سلموها للزهار، القيادة السياسية لحركة حماس والفصائل الآسرة للجندي شاليط لما وصفوه عدم الانخداع بتصريحات نتنياهو التي عرض خلالها الإفراج عن 1000 أسير فلسطيني ضمن صفقة شاليط.

ودعا أهالي الأسرى حركة حماس للعمل على أسر المزيد من الجنود الإسرائيليين كرد على المماطلة الإسرائيلية وعدم الاستجابة لمطالب الفصائل، مؤكدين عن رضاهم على مواقف الفصائل الآسرة بخصوص صفقة شاليط.

وشدد أهالي الأسرى على استعدادهم لمزيد من الصبر في إطار الإفراج عن العدد الأكبر من الأسرى وخاصة أصحاب المحكومات العالية وأصحاب المؤبدات.