الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جمعية حماية المستهلك يستنكر منع الاحتلال دخول المنتوجات للقدس

نشر بتاريخ: 04/07/2010 ( آخر تحديث: 04/07/2010 الساعة: 20:35 )
رام الله -معا- استنكر صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني، القرار الإسرائيلي القاضي بمنع دخول المنتجات الغذائية الفلسطينية خصوصا اللحوم والالبان إلى القدس المحتلة اعتبارا من الأول من تموز الجاري الأمر الذي يسبب ضررا اقتصاديا وماليا للقطاع الخاص الفلسطيني المستثمر في هذا القطاع، علما بأن الوضع الاقتصادي المتردي منذ العام 2000 جراء الحصار الاقتصادي على الشعب الفلسطيني والحواجز والحصار المضروب على قطاع غزة دفع المصانع للعمل بنصف طاقتها الانتاجية، وهذا القرار سيقلل من طاقتها الانتاجية أكثر.

وشدد هنية أن هذا القرار سياسي بامتياز بحيث يكمل عملية حصار القدس وإسرلة المدينة وحرمان أهلنا من الحصول على المنتجات الفلسطينية المطابقة للمواصفات الفلسطينية والإسرائيلية والعالمية خصوصا الهاسيب.

وطالب هنية الحكومة الفلسطينية وخصوصا وزارتي الاقتصاد الوطني والزراعة إلى التحرك من أجل حماية قطاع الصناعات الغذائية الفلسطينية من خلال مواجهة هذا القرار والصرار على الغائه، والتشدد في عملية التعامل بالمثل مع المنتجات الإسرائيلية الشبيهة وهذا حق مكفول في القانون الدولي الإنساني والاتفاقيات والمعاهدات.

وأكد هنية أن جميع المنتجات التي تورد للقدس المحتلة تخضع لفحص الصحة الإسرائيلية رغم أنها تمتلك المواصفة في الوقت التي لا تخضع المنتجات الإسرائيلية لذات المعاملة في الوقت التي تعج فيها هذه المنتجات في الاسواق الفلسطينية.

وكانت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني قد التقت أمس عدنان ابو عوض رئيس اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية وفؤاد الاقرع المدير التنفيذي للاتحاد وتباحثا في آلية العمل للتصدي لهذا القرار حرصا على الاستثمار في فلسطيني والحفاظ على الاستثمارات القائمة، وعدم الاعتراف بضم إسرائيل للقدس واعتبارها مدينة محتلة.