السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "كي لاننسى" تكرم اسيرات مخيم جنين المحررات

نشر بتاريخ: 20/06/2006 ( آخر تحديث: 20/06/2006 الساعة: 16:07 )
جنين- معا - نظمت جمعية كي لا ننسى النسوية في مخيم جنين حفل تكريم عدد من الاسيرات المحررات في مخيم جنين في قاعة تلفزيون فرح .

حيث حضر الاحتفال ممثلين عن المؤسسات والفعاليات والبلدية والاطر وعائلات الاسيرات افتتح بالنشيد الوطني ثم كلمة عريفة الحفل الاء النوسي التي اكدت على ان فرحة الشعب الفلسطيني لن تكتمل ما دام الاسرى الفلسطينيين قابعين في السجون الاسرائيلية يعانون من الم السجن والسجان.

كما اكدت النوسي على ان جمعية" كي لا ننسى" ستبقى تناضل مع كل افراد الشعب الفلسطيني حتى كسر القيد وتحقيق الحلم الفلسطيني .

واعلنت فرحة ابو الهيجاء رئيسة جمعية" كي لا ننسى "في كلمة لها عن انطلاقة حملة تضامن مع لاسرى بالتعاون مع المركز الاعلامي ولجنة شؤون الاسرى وحركة فتح في مخيم جنين والتي تشتمل على سلسلة فعاليات وانشطة لدعم صمود الاسرى والتحرك عربيا ودوليا لاثارة قضية الاسرى.

ووجهت ابو الهيجاء نداء لكل المؤسسات والضمائر الحية للتحرك والتفاعل مع قضية الاسرى واثارتها في كافة المحافل,. مضيفة ان استمرار اعتقال الامهات, المواليد, القاصرات ولاطفال, المسنين, والمرضى وصمة عار في جبين العالم والمجتمع الدولي.

كما وجهت ابو الهيجاء نداء للرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة اسماعيل هنية والقوى والفصائل لوقف كل الاحداث المؤلمة فورا, والتمسك بالحوار الوطني واستكمال مسيرته ودعم وثيقة الاسرى والمعتقلين.

واضافت "انه لن يتحقق الاستقرار الداخلي دون تمتين الجبهة الداخلية وتعزيز الوحدة الوطنية وصرختنا للجميع مجرم كل من يهدر قطرة دم فلسطينية, وشعبنا لن يرحم او يسامح من يعيق مسيرة الحوار الوطني".

وحيا اكرم ابو السباع رئيس لجنة شؤون الاسرى في كلمة له صمود الاسيرات والاسرى, داعيا كافة المؤسسات والسلطة الفلسطينية للاهتمام بالاسيرات المحررات وتكريمهن وتقدير صمودهن من خلال رعايتهن والعمل على اعادة دمجهن في هذه المؤسسات .

وشدد ابو السباع على اهمية منع طمس وتغييب قضية الاسرى في الوقت الذي تتصاعد فيه الهجمة الاسرائيلية بحق الحركة الاسيرة ووضعها على راس سلم الاولويات وضمان توفير البرامج الداعمة لهم ولاسرهم وفي مقدمتها دفع رواتب الاسرى والكانتين بشكل فوري وضمان حق عائلات الاسرى والشهداء في حياة كريمة .

وقدمت الطفلة زهراء عابد قصيدة بعنوان (بكائيات فلسطينية في حضرة جريحة غزة هدى غالية) بقلم الصحفي علي سمودي.

واكد زهير مسعد امين سر حركة فتح في مخيم جنين حرص حركة فتح على مواصلة مسيرتها النضالية التي على راس اولوياتها قضية الاسرى, مضيفا "ان معاناتهم وعذاباتهم تحرضنا دوما على النضال والعمل المتواصل لرفع الظلم والمعاناة عنهم وللاستمرار في مساندتهم عبر اوسع حملات التضامن لفضح انتهاكات الاحتلال وللتاكيد انه لن يتحقق سلام في المنطقة دون حرية الاسرى" .

وثمّن مسعد دور جمعية" كي لا ننسى" النسوية في الوقوف مع الاسيرات المحررات والاسرى الفلسطيين كافة ومع كافة الشرائح الفلسطينية.

ووجهت الاسيرة المحررة اية عويس الشكر لجمعية" كي لا ننسى", مؤكدة على التزام الشعب الفلسطيني ومؤسساته بقضية الاسرى رغم الظروف الصعبة, مؤكدة ان الاسيرات يواصلن الصمود في مواجهة سياسات الادارة التي تحرمهن ابسط حقوقهن, داعية الجميع للاستمرار في اثارة معاناة الاسرى.

كما ناشدت كافة القوى والفصائل الوقوف صفا واحدا في خندق الوحدة الوطنية ونبذ الخلافات وتبني وثيقة الاسرى وتذليل كل العقبات وانجاح الحوار الوطتي .

وتخلل الحفل فقرات وطنية قدمتها فرقة الجمعية وفي نهاية الحفل قامت ابو الهيجاء وابو السباع والمسعد بتكريم الاسيرات لمى الدمج, اية عويس, ابتهال السعدي, هنادي قنديل, اماني عويس وتسليمهن جوائز تقديرية .