السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زنيد يتفقد أنشطة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 04/07/2010 ( آخر تحديث: 04/07/2010 الساعة: 17:30 )
الخليل- معا- قام القائم بأعمال محافظ الخليل د.سمير أبو زنيد، بزيارة لمدرسة الدكتور محمد تيسير فوزي مرقة في البلدة القديمة من مدينة الخليل والتي تستضيف اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ، وتقوم بتنفيذ دورات تدريبية سنوية للمنشطين لإقامة مخيمات صيفية في كافة أرجاء الوطن، وجال ابو زنيد على القاعات التدريبية ليطمئن ويطلع على آلية سير العمل في الزوايا الستة المختلفة الخاصة بالمخيمات الصيفية.

تحت شعار " العمل التطوعي كقيمة اجتماعية " انطلقت دورة تدريبية تحت إشراف اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية والتي تضم كلا من المحافظة, البلدية, مديريات الصحة, التربية والتعليم, الإغاثة الطبية, الأقاليم , مديرية الرياضة والشباب, التوجيه السياسي واتحاد المعاقين العام. حيث أن هذه الدورة تضم 450 متدرب من كلا الجنسين ومن كافة أرجاء المحافظة مقسمين على ستة زوايا هي " إدارة المخيمات، الكتابة الإبداعية، الفنون والأشغال اليدوية، الصحة والبيئة، والرياضة علما بان كل متدرب سيحصل على 24 ساعة تدريبية معتمدة في كافة الزوايا.

وقال ابو زنيد "إننا نثمن العمل في البلدة القديمة كونها ذات خصوصية ونحن نعمل قدر المستطاع لإحيائها ودعم صمود أهلها ونشكر الجهود المبذولة خاصة للسيد صالح جاد الله مدير مديرية الرياضة والشباب ورئيس اللجنة الوطنية في الخليل وطاقمه المميز ونحن نثق بقدراتهم وخبراتهم وأدائهم المميز الذي عهدناه دائما ونحن نأمل في زرع الأمن والأمان في نفوس أبناء هذه البلدة ولن يكون ذلك إلا بوقفتنا الجادة الدائمة معهم وأضاف قائلا بان أهمية التدريب تكمن في انعكاسها على الميدان ونحن هنا وجمعيا نقوم بدور وطني كبير يقع على عاتقنا، فانعقاد اللقاءات الخاصة بالمخيمات الصيفية لأبنائنا في البلدة يساهم في إحيائها وردع كافة الإجراءات الإسرائيلية الشرسة بحقها".

كما شكر د. أبو زنيد القادة والمشرفين وكل من ساهم في إنجاح هذه الأنشطة التي تهدف إلى بناء دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف كما وأبدا استعداده التام للمساندة وتقديم كل ما يمكن تقديمه لإنجاح هذا العمل المميز.