الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" وقيادة الشرطة في اريحا تبحثان التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 04/07/2010 ( آخر تحديث: 04/07/2010 الساعة: 18:17 )
اريحا -معا- في إطار الحفاظ على الأمن والسلامة والنظام وفتح سبل التعاون المشترك مع قيادة المنطقة في محافظة أريحا والأغوار، استقبل د. باسم شلش مدير منطقة أريحا التعليمية بجامعة القدس المفتوحة والعلاقات العامة والهيئة الإدارية وفداً من قيادة المنطقة وكان في مقدمتهم العقيد إسماعيل القاضي (نائب قائد منطقة أريحا) والمقدم محمد عابد المفوض السياسي للمحافظة واعتدال حمو وباسم من دائرة التفويض السياسي والرائد ماجد عمر رئيس أركان كتيبة الأمن الوطني وأمين ابو جرار من دائرة العلاقات العامة بقيادة المنطقة ومع حضور زياد الواوي رئيس المجلس القطري في جامعة القدس المفتوحة وأعضاء مجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية.

ورحب د.باسم شلش بالوفد الضيف باسم أ.د. يونس عمرو رئيس الحامعة، مؤكداً على أهمية بناء علاقات مؤسسية ممنهجة بعيدة عن العلاقات الشخصية في إطار تعاوني مشترك ما بين الجامعة والمؤسسة الأمنية لخدمة القطاع الأمني من خلال عقد دورات في الحاسوب ومعرفة احتياجات الأمن، مشيراً في الوقت نفسه الى ضرورة الخضوع للقانون، داعياً العاملين بالتفويض السياسي الى المزيد من التعاون والدعم.

وأشار زياد الواوي رئيس المجلس القطري في كلمة له إلى أن جامعة القدس المفتوحة ودارسيها مستعدون لخدمة القطاع الأمني والمؤسسة الأمنية لضبط الأمن وحفظ الممتلكات وغيرها، منوهاً إلى أن جامعة القدس المفتوحة هي الجامعة الوحيدة القادرة على تجميع الناس ونقل الفكرة عبر الجامعة دون الحاجة لبثها عبر وسائل الإعلام.

وأشار العقيد إسماعيل القاضي في كلمة له إلى تعزيز التعاون مابين الجامعة وقيادة المنطقة وإيجاد علاقات تكاملية من خلال دخول بعض المساقات وتعزيزها ومساعدة الأجهزة الأمنية في جميع التخصصات وإعطاء محاضرات وورشات عمل عن واجبات الأمن وواجبات المواطنين وتقديم خدمات أمنية وذلك من خلال الشريحة المتعلمة والمشاركة بأعمال تطوعية وتعزيز الثقة بن السلطة التنفيذية وبين مؤسسات المجتمع المحلي، مؤكداً على أن جامعة القدس المفتوحة هي جامعة الشعب وجامعة منظمة التحرير الفلسطينية والجامعة الأولى بالوطن، شاكراً إدارة المنطقة على حسن التعاون والاستقبال.