الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فاقد للهوية يناشد الرئيس للحصول على جواز سفر لاكمال دراساته العليا

نشر بتاريخ: 05/07/2010 ( آخر تحديث: 05/07/2010 الساعة: 16:18 )
غزة- معا- لا يزال فاقدو الهوية الفلسطينية يعانون مرارة الخروج من قطاع غزة، سواء لاستكمال دراستهم أو لأي غرض كان، ناهيك عن صعوبة الحصول على جواز سفر فلسطيني.

الطالب مؤنس نعيم عبد النبي فياض من سكان مدينة غزة، وقع ضحية لهذه المعاناة التي لا تزال تهدد مستقبلة التعليمي وهو يحلم بالحصول على الدرجات العليا.

مؤنس ناشد من خلال وكالة "معا" الرئيس محمود عباس للحصول على الجواز الفلسطيني لاستكمال دراسته خارج الوطن.

وقال فياض في مناشدته "إنني أعمل محاضر جامعي في قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بكلية مجتمع الأقصى- جامعة الأقصى الحكومية على بند أوائل الطلبة المتوقفين، حاصل على أكثر من منحة وقبول دراسي للماجستير في علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات من جامعات أجنبية وتركية مختلفة، وللأسف لا يتم الاعتراف بوثيقة السفر المصرية للاجئين التي امتلكها عند تقديمي لطلب الحصول على الفيزا لدى السفارات الأجنبية".

وأضاف "أناشدك سيادة الرئيس وكلي رجاء منك بمد يد العون والمساعدة بالموافقة على الحصول على الجواز الفلسطيني للاستعمال الخارجي كي أتمكن من إكمال مستقبلي التعليمي المتوقف بشكل كامل ونهائي لعدم تمكني من امتلاك جواز سفر فلسطيني".

وتابع "قمت بإرسال جميع أوراقي اللازمة إلى محافظة رام الله وزارة الداخلية -قسم الجوازات بتاريخ 17/01/2010 ولم يتسن لنا الحصول على الموافقة من الجهات المعنية لاستخراج هذا الجواز حتى الان، بسبب قرار صدر حديثا بمنع استخراج هذا النوع من الجوازات للمواطنين المسجلين في ملفات لم الشمل والتي لم يتم الموافقة عليها من الجانب الإسرائيلي حتى الآن".

وأشار مؤنس ان جميع أفراد عائلته تعاني لعدم تمكنها من الحصول على الهوية الفلسطينية وجواز السفر الفلسطيني، موضحا انه حرم أكثر من مرة لإكمال مسيرته التعليمية.

ويذكر أن مؤنس عاد إلى قطاع غزة قادما من موريتانيا في العام 1996.