الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبرة الرحمة للأطفال تبدأ مشروع الأشغال اليدوية لأمهات الأطفال

نشر بتاريخ: 05/07/2010 ( آخر تحديث: 05/07/2010 الساعة: 10:33 )
غزة- معا- بدأت جمعية مبرة الرحمة للأطفال بتنفيذ مشروع الأشغال اليدوية والذي يستهدف أمهات الأطفال الأيتام والفقراء والمحتاجين التي تقوم عليه الجمعية ضمن مشاريع التأهيل السنوية التي تنفذها لأمهات الأطفال وقد بدأت الجمعية المشروع بالإعلان عن الدورات التي يشملها المشروع للأهالي والأسر التي ترعاهم الجمعية.

وقال مؤمن بركات مدير الجمعية أن هذا المشروع تم إعداده وإقراره للتخفيف من الأعباء الملقاة على كاهل الأسر الفقيرة وتحويلها من أسر تتلقى الدعم والمساعدات، إلى أسر منتجة وتساعد غيرها من الأسر.

بدوره أكد محمد اللقطة منسق المشروع الأشغال اليدوية أن المشروع يهدف إلى تشغيل الأمهات والاستفادة من طاقاتهم، وتسويق الأعمال التي يقمن بها والقيام بالأعمال التي تخدم المجتمع.

وأضاف اللقطة أن إكساب الأمهات مهارات عملية في الحرف والفنون اليدوية لتمكنهم من اعالة أنفسهم وأسرهم عبر استهدافهم بدورات عملية بالحرف اليدوية هو من الأهداف الأساسية التي تسعى لتحقيقها الجمعية، وأضاف أيضا أن المشروع يشمل عدة دورات تشمل فنون الأعمال اليدوية وصناعة مفارش الخيش ومفارش الطاولات والخيزران وصناعة وتشكيل كروت دعوات الأفراح بالإضافة للتطريز الفلاحي على الخشب.

يذكر أن جمعية مبرة الرحمة تقوم ببرامج سنوية تستهدف أمهات الأيتام والفقراء والشهداء.