الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحكام وتأجيل جلسات وتمديد توقيف أسرى

نشر بتاريخ: 05/07/2010 ( آخر تحديث: 05/07/2010 الساعة: 16:29 )
بيت لحم- معا- أصدرت محكمة سالم العسكرية حكما بالسجن الفعلي لمدة 19 شهرا و11 ألف شيقل غرامة ماليه على الأسير همام نجار من يتما في نابلس، ذلك بحسب ما جاء في تقرير لنادي الأسير الفلسطيني.

وأضاف النادي ان ذات المحكمة قامت بتأجيل جلسة الأسرى: ضرغام ابو ريده من قصرا في نابلس وصبرا خضر سليم من عزون وسامح عبيه من سلفيت وذلك ليوم 25/7 لجلسة بينة الدفاع، فيما تم التأجيل ليوم 8/8 بحق الأسيرين يوسف ناجح نعمان من نابلس وعلي توفيق خالد من سلفيت والأسير مؤيد سياج ضراغمة من طوباس تم تأجيله ليوم 5/8 وليوم 21/7 جلسة الأسير سمير بسام منصور من سلفيت للقراءة ، ولجلسة إنهاء تم التأجيل ليوم 26/7 بحق الأسير تيسير سماره من سلفيت، اما الأسير احمد زياد قشمر من قلقيلية فقد أجلت جلسته ليوم 22/7/2010م.

وأشار النادي بان نفس المحكمة قامت بالتأجيل ليوم 29/7 للأسرى: جلال جمال مبارك من طوباس ، و قيس سليم من عزون / ومحيي الدين خالد من قلقيلية وحمزة حمد من مخيم الفارعة وشبيب حسين من نابلس و وعبد الله سيف من برقه وذلك لجلسة إثباتات.

أما محكمة عوفر العسكرية فقد قامت بتمددي اعتقال الأسرى: رياض زهدي دراج من خربثا المصباح واحمد إبراهيم طه من قطنا، وبلال طارق حامد، ومحمد صالح حامد من سلواد واحمد حمدان من بيت لحم ليوم 6/7 من اجل تقديم لائحة اتهام بحق كل منهم.

وأجلت المحكمة ليوم 8/7 الأسرى مروان خالد حماد ومجاهد محمد جمعة ومهند فارس عيسى ومحمد راتب حامد من سلواد من اجل تقديم لائحة اتهام، ولنفس الغاية و لكن ليوم 6/7 تم التأجيل للأسير وائل موسى حماد من سلواد وليوم 12/7 تم تمديد توقيف الأسير صابر محمد احمد الحروب من دير صامت لغايات استكمال التحقيق معه.

وقامت محكمة عوفر أيضا بتأجيل جلسة الأسرى: حسين ابو عياش ومحمد مطرود وزكريا عجلوني ليوم 17/8 وليوم 12/7 جلسة الأسيرين عيسى رشيد و علي إبراهيم صلاح اما الأسير احمد عجلوني وقد تم التأجيل جلسته ليوم 28/9/2010.

وفي مركز تحقيق الجلمة تم تمديد توقيف 5 أسرى لأجل استكمال التحقيق معهم حيث جرى تمديد توقيف الأسرى عقاب محمد حسن ضراغمة من قلقيلية وعادل محمد فايز من شويكة وإسلام محمد مصطفى من بديا ومصطفى امين احمد مرعي من قراوة بني حسان وذلك ليوم 6/7 لتقديم لائحة الاتهام بحق كل منهم ولنفس اليوم و لكن لغايات التحقيق تم التمديد للأسير شافي ناجح عبد الكريم شارات من طمون.

وفي مركز تحقيق عسقلان تم تمديد توقيف الاسير سفيان خميس من طولكرم ليوم 12/7 وعماد محمد صادق من الخليل ليوم 8/7 للتحقيق معهما، وليوم 6/7 الاسير احمد رزق رشيد دار احمد من رام الله لتحويل ملفه للنيابة العسكرية.