الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين خالية من منتجات المستوطنات مع نهاية العام الجاري

نشر بتاريخ: 05/07/2010 ( آخر تحديث: 05/07/2010 الساعة: 18:56 )
رام الله - معا - أعلن د.حسن أبو لبده وزير الاقتصاد الوطني اليوم الاثنين عن اختتام فعاليات حملة وسام الكرامة "من محل لمحل" في كافة محافظات الوطن مؤكدا على وصول الحملة الى معظم المنشأت التجارية الفلسطينية.

وحث أبو لبده اصحاب المنشآت التجارية الذين لم يتمكن المتطوعون من الوصول اليهم لسبب او لاخر بالاتصال على الرقم المجاني 300 300 700 1 للحصول على معلومات حول الحملة تمكنهم من تنظيف محلاتهم التجارية من منتجات المستوطنات، مضيفاً أن الفترة اللاحقة لانتهاء الحملة ستكون بمثابة فترة سماح، حيث يتوقع أن يبادر اصحاب المنشآت التجارية بإخلاء منشاتهم طوعياً من منتجات المستوطنات وتبعاتها قبل أن يتم الشروع باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين استناداً لقانون مكافحة وحظر منتجات المستوطنات الذي أقر في نيسان الماضي.

وأشاد أبو لبده بالتجار وأصحاب المنشآت التجارية الذين أبدوا تجاوباً وتعاوناً مع المتطوعوين خلال زيارتهم الميدانية لتلك المنشآت، مشيراً أن نسبة كبيرة من المحلات التجارية اخليت طواعية من منتجات المستوطنات، مثمناً في الوقت ذاته دور وجهود المتطوعين الذين أبدوا التزامهم وتفنانيهم بالعمل التطوعي الميداني.

وشدد أبو لبده على أنه بالرغم من انتهاء حملة وسام الكرامة الوطنية "من محل لمحل"، الا أن البرنامج الوطني لمكافحة منتجات المستوطنات ما زال مستمراً الى أن يخلو السوق الفلسطيني من منتجات المستوطنات مع نهاية عام 2010.

يشار إلى أن حملة وسام الكرامة الوطنية "من محل لمحل" التي اطلقها رئيس الوزراء د.سلام فياض الاسبوع الماضي في رام الله هي الحملة التوعوية الثانية ضمن برنامج مكافحة منتجات المستوطنات، وهي حملة تمهيدية لتطبيق قانون حظر ومكافحة منتجات المستوطنات.