الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة الخليل تنهي المرحلة الثانية من مشروع الحصاد المائي

نشر بتاريخ: 05/07/2010 ( آخر تحديث: 05/07/2010 الساعة: 15:55 )
الخليل- معا- أنهت مديرية زراعة الخليل المرحلة الثانية من مشروع الحصاد المائي المنفذ من قبل المديرية والممول من المشروع الإقليمي الدنماركي وذلك في منطقة الباحة بالظاهرية.

وأفاد منسق المشروع م.بهجت الجبارين ان هذا المشروع يهدف الى زيادة المخزون المائي وحماية وحفظ التربة من الإنجراف وبالتالي زيادة الرقعة الخضراء (الغطاء النباتي) والحد من اثر الجفاف ودعم مربي الثروة الحيوانية من خلال توفير اعلاف بديلة.

وأضاف الجبارين انه تم خلال هذه المرحلة تنفيذ عدة أنشطة و فعاليات منها تقنيات الحصاد المائي كإنشاء آبار جمع مياه الأمطار وإقامة الجدران االإستنادية والسلاسل الحجرية وشق الطرق الزراعية في الموقع بالإضافة لزراعة 5000 شتلة حرجية ورعوية وكذلك تزويد المزارعين بالأسمدة والبذور العلفية وأدوات للعمل والعناية بالمشروع.

وأشار مدير زراعة الخليل م.بدر الحوامدة أن تنفيذ هذا المشروع يندرج ضمن استراتيجية وزارة الزراعة في ادارة الموارد الطبيعية في الأراضي الفلسطينية بكفاءة وبشكل مستدام من خلال الإدارة المستدامة للأراضي وزيادة مساحتها واستصلاحها والاستخدام المستدام للتنوع الحيوي الزراعي وزيادة وفرة المياه وتحسين إدارة العرض.