الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع يناقش أزمة المياه ونقصها في قرى الأغوار

نشر بتاريخ: 05/07/2010 ( آخر تحديث: 05/07/2010 الساعة: 16:22 )
أريحا- معا - أكد محافظ أريحا كامل حميد خلال اجتماع عقد في مقر المحافظة ان محافظة اريحا ستقوم بخاطبة الجهات المختصة والمؤسسات الدولية للضغط على الجانب الإسرائيلي لزيادة كميات المياه التي تضخ للقرى والتجمعات السكانية في الأغوار وخاصة في العوجا والجفتلك.

وقال المحافظ حميد ان مشكلة المياه في العوجا تحتاج إلى تعاون من قبل المواطنين، والتبليغ عن المعتدين على شبكة المياه من اجل وقفهم عند حدهم ،مؤكدا انه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم من اجل ردعهم، مشددا على ضرورة قيام المواطنين بدفع التزامات استهلاكهم للمياه.

وناقش الاجتماع قضية نقص المياه وشحها في بلدة العوجا إلى الشمال من مدينة أريحا، بحضور كامل حميد محافظ أريحا والأغوار وخالد حمد مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتطوير في المحافظة، وبلال عمار ممثلا عن مديرية الحكم المحلي وسليمان رومانين رئيس مجلس محلي العوجا وعدد من وجهاء البلدة.

كما استمع المحافظ إلى وجهة نظر الأهالي حول الأسباب الكامنة وراء شح وانقطاع المياه في البلدة حيث يقول الأهالي أن المياه التي تضخ للقرية غير كافية بالأساس بالإضافة إلى الاعتداءات التي تمارس من قبل بعض المواطنين على خط المياه الرئيسي في البلدة (سرقة المياه عبر فتحات غير شرعية) تستخدم لري المزروعات.