الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة نابلس تعقد ورشة حول مفاهيم إدارة الجودة الشاملة

نشر بتاريخ: 05/07/2010 ( آخر تحديث: 05/07/2010 الساعة: 16:08 )
نابلس - معا - عقدت غرفة تجارة وصناعة نابلس اليوم ورشة عمل بالتعاون مع شركة جالاكسي لأنظمة المعلومات بعنـوان "مفاهيم إدارة الجـودة الشامـة" في قاعة الشهيد ظافر المصري بالغرفة، بحضور رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس باسل كنعان ونائبه عمر هاشم، وحسام حجاوي امين السر، ونائبه نشأت الشعار، ومشاركة امين حرزالله مدير شركة جلاكسي ود. أديب الصيفي. كما حضر الورشة جمع من أعضاء الهيئة العامة من مسؤولي الشركات والمنشآت ومدراء ومسؤولي الجودة والتصنيع والإنتاج والهندسة والعاملين فيها.

وهدفت الورشة إلى التعريف والتدريب على مفاهيم الجودة الشاملة ، وإجراء تطبيقات عملية حول مجالات التحسين المستمر، وتكاليف الجودة، والتكاليف غير المرئية، وتحديد مصادر الهدر في المنشآت، ووضع الحلول لمنعها، واستعراض مهارات لخلق ثقافة التفكير الإبداعي للتغيير.

وافتتح باسل كنعان الورشة بكلمة قال فيها أن الغرفة دأبت على الدوام ومنذ سنين على التعاون في عقد مثل هذه الورشات والندوات، التي تأتي في سياق قيام الغرفة بمهامها في تعريف الأخوة رجال الأعمال والتجار والمستثمرين بآخر التطورات والمستجدات على كافة الأصعدة ذات الاهتمام بمجالات أعمالهم.

وعبر كنعان عن اعتزازه بما وصلت إليه شركاتنا الفلسطينية من مستوى عالٍ في التعامل في هذا المجال ، فإننا ندعو إلى المزيد من التعاون البنّاء بينها وبين المتعاملين معها في سبيل إيجاد أدوات وسياسات ناجحة في إدارة أعمالهم.

وأضاف أن موضوع الورشة غدا في غاية الأهمية في عصرنا الحالي بسبب ارتباط الأعمال التجارية والاقتصادية ارتباطا وثيقا به ، ولذلك يأتي انعقادها من باب أن أصحاب الأعمال يبحثون باستمرار عن مواكبة التطورات من خلال أدواتٍ مختلفة توصلهم إلى أهدافهم، حيث تهدف إلى زيادة مستوى الوعي لدى المنشآت الاقتصادية ومسؤوليها والأفراد العاملين فيها لإتاحة الفرصة للقطاع الخاص للاطلاع على تلك الأدوات، من اجل الوصول إلى أفضل السبل لإدارة منشآته الاقتصادية.

واختتم كنعان كلمته معبرا عن الأمل في إثراء الورشة المعرفة ، وان تكون ذات عائد ايجابي على الجميع، وان تحقق أهدافها في إيجاد الوعي الكافي في أدوات إدارية ذات جدوى، وتوجه بالشكر إلى شركة جالاكسي لأنظمة المعلومات لتعاونها مع الغرفة في عقد الورشة.

وألقى السيد امين حرزالله مدير شركة جلاكسي كلمة مقتضبة عبر فيها عن شكره للغرفة والحضور، مؤكدا أن شركته تعمل من اجل خدمة القطاعين العام والخاص في مجالات عديدة، حيث تأتي هذه الورشة في سياق هذا الجهود من اجل بناء ورفع القدرات، حيث تملك الشركة من الخبرات والكفاءات ما يتيح لها تقديم الأفضل لعالم المال والأعمال.

وقدم د. أديب الصيفي عرضا مفصلا معززا بالأمثلة والأرقام والبيانات والمعلومات عن مفاهيم الجودة الشاملة ، التي تهم قطاع التجارة والصناعة من ناحية الجودة والتكلفة، مستعرضا طرق النجاح الإداري، والقواعد والعناصر الأساسية للعمل والتخطيط والتفكير من اجل الوصول إلى الإبداع والتجديد والتطوير المستمر.

وقد عبر المشاركون في نهاية الورشة، عن شكرهم للغرفة ود. الصيفي على عرضه المميز والشامل.