الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح فعاليات مهرجان نادي محافظة دمشق الرياضي الدولي التاسع

نشر بتاريخ: 05/07/2010 ( آخر تحديث: 05/07/2010 الساعة: 17:01 )
دمشق - معا - صفوان الهندي - افتتح د. تامر الحجة وزير الإدارة المحلية مهرجان نادي محافظة دمشق الرياضي الدولي التاسع الذي يستضيفه نادي المحافظة في مدينتي الفيحاء وتشرين.

وحضر حفل الافتتاح السادة : اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام وموفق الباشا أمين فرع دمشق للحزب ود. بشر الصبان محافظ دمشق ود. ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام وعدد من أعضاء قيادة فرع دمشق للحزب وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي ولمحافظة دمشق وفايز الحموي رئيس فرع دمشق للاتحاد الرياضي وأعضاء الفرع والمهندس سامر مراد رئيس اتحاد كرة المضرب وعدد من رؤساء اتحادات الألعاب والسيد محمد السباعي رئيس نادي المحافظة ورجال الإعلام الرياضي وحشد من الرياضيين والمهتمين .

وبدأ الحفل بدخول الفرق المشاركة إلى أرض الملعب ثم الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء فالنشيد السوري.
وألقى د. بشر الصبان محافظ دمشق كلمة رحب فيها بالضيوف العرب والأجانب في أقدم مدينة مأهولة في العالم متمنياً لهم طيب الإقامة في ربوع هذا الوطن العريق الذي ســـيشـــهد تنافساً رياضياً متميزاً ترعاه أزاهيــر المحبة والمنافسة الشريفة على طريق الارتقاء بالمستويات الفنية وتسجيل انتصارات جديدة.

وأضاف د. الصبان قائلاً : بكل الفخر والاعتزاز يفتح النسر السوري جناحيه ليضم الرياضيين بين ثناياه معبراً عن مدى المحبة والود والاشتياق لهذا التجمع الرياضي الكبير والذي طالما اعتادت سورية عليه وإن استضافة بطولات نادي المحافظة الدولية بكرة المضرب في مدينة دمشق أقدم مدينة في التاريخ.. مدينة التراث والحضارة هو تعبير صادق عن محبة هذه المدينة للرياضة وأبطالها.

ثم ألقى اللواء موفق جمعة كلمة الاتحاد الرياضي قال فيها : إنه من دواعي السرور والفخر والاعتزاز أن تكون دمشق حاضنة لتظاهرة رياضية دولية يلتقي فيها الأشقاء والأصدقاء على دروب المحبة والتضامن والسلام تتمثل في انطلاقة مهرجان نادي محافظة دمشق الدولي التاسع بألعاب كرات المضرب والقدم والماء.

وأضاف اللواء جمعة قائلاً: نحتفل هذه الأيام بمناسبة مرور عشر سنوات على تولي السيد الرئيس بشار الأسد لرئاسة الجمهورية نستذكر تلك اللحظات المفعمة بالمحبة والعامرة بالوفاء والصدق حيث ظهرت واضحة في حضور سيادته دائماً بين أفراد شعبه ومنهم الرياضيون في كل مكان من أرض الوطن .. هي هذه الإطلالات المشهودة لسيادته على جموع الرياضيين منذ عام 2000 وحتى الآن .. حضوراً لمبارياتهم ومباركاً لانتصاراتهم ومستقبلاً لإنجازاتهم بالتكريم والتقدير كيف لا وهو الذي وضع الرياضة في المقام الأول حين قال..(( نعم .. أنا رياضي منتظم )) .. وحين أكد سيادته على ضرورة تكريس الرياضة ثقافة في مجتمعنا وعندما وجه لوضع أسس وألية واضحة للاهتمام بالرياضيين المتميزين لتنمية مواهبهم وتحفيزهم لتحقيق المزيد من الإنجازات على كافة المستويات .. نعم هو القائد الرمز الذي امتلكت مسيرتنا الرياضية في عهده الإرادة القوية في ضوء رعايته ودعمه واهتمامه فأنجزت العديد من المكتسبات وحققت الكثير من الانتصارات وارتقى الأبطال والبطلات منصات التتويج ورفعوا علم الوطن.

وختم رئيس الاتحاد الرياضي العام كلمته معاهداً السيد الرئيس بشار الأسد في الذكرى العاشرة لانتخابه رئيساً للجمهورية بأن يستمر الرياضيون في حمل الشعلة والسير من خلفه جنوداً أوفياء نتحدى الصعوبات ونبني الأجيال ونحقق الانتصارات ونكون محط أمله ورجائه بنا على الدوام.
وبعد أن أعلن د.الحجة افتتاح البطولة قدّم د. الصبان درع البطولة لراعي الاحتفال. وبعد المراسم الرسمية وخروج الوفود المشاركة من أرض الملعب بدأت العروض الفنية التي تضمنت احتفالية فنية (( من دمشق إلى العالم )) قدمتها فرقة آرام للمسرح الراقص ومن ثم أغنية نادي المحافظة ليختتم الحفل بإطلاق الألعاب النارية التي أضاءت سماء دمشق.

جدير ذكره أن البطولة يشارك بها 37 دولة كما يحل عدد من الإعلاميين والنجوم والسيدات اللواتي سجلن مواقف مشرفة في وجه العدو الصهيوني وهم: الإعلامي جورج قرداحي – الناشطة شذى بركات التي اعتقلتها قوات الاحتلال بعد القصف الهمجي الوحشي لأسطول المساعدات الإنسانية لأهالي غزة – السيدة فيرا يمين عضو المجلس السياسي لتيار المردة – الإعلامية أوغاريت دندش مراسلة تلفزيون الجديد وإحدى الإعلاميات اللواتي كنّ على متن مركب الأخوّة الذي احتجزته سلطات العدو الإسرائيلي خلال رحلته لكسر الحصار عن غزة.