الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية - محاضرة حول قواعد سلوك المكلفين بتنفيذ القانون

نشر بتاريخ: 05/07/2010 ( آخر تحديث: 05/07/2010 الساعة: 18:17 )
قلقيلية - معا - افتتح التوجيه السياسي في قلقيلية، بالتعاون مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان محاضرة حول " قواعد سلوك المكلفين بتنفيذ القانون " خاصة بعناصر الأمن الوطني، وذلك برعاية قائد المنطقة العقيد إبراهيم حنيحن، يحضور نائبه المقدم أبو محمود، وقائد الكتيبة الرائد إياد نوفل، ومدير التوجيه السياسي المقدم رباح زيدان، وممثلاً عن الهيئة المستقلة سمير أبو شمس.

وفي كلمته الإفتتاحية، رحب رباح بالهيئة المستقلة، مشيداً بتعاونها المستمر في تنفيذ المحاضرات التوعوية المتعلقة بحقوق المواطن، مشدداً على ممارسة السلوك الذي يقوم على القانون وتنفيذ التعليمات العسكرية بدقة.

وعرض أبو شمس صورة موجزة عن الهيئة منذ تشكيلها بقرار من الرئيس الراحل أبو عمار، متطرقاً لآلية تنفيذ القانون وانه يجب على كل من ينفذ القانون أن يتعامل مع كل مواطن حسب القانون ودون تميز، مؤكداً ان القانون ميّز رجل الأمن بلباسه وليس بحقوقه.

وأكد أبو شمس انه على الأشخاص المكلفين بانفاذ القانون أن يؤدو الواجب الذي يلقيه القانون على عاتقهم، وذلك بخدمة المجتمع والحفاظ على كرامة المواطنين وانسانيتم، وانه لا يجوز استعمال القوة إلا في الحالات القصوى.