الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية مردا الخيرية للتنمية تبدا بتنفيذ مشروع الارشاد المهني

نشر بتاريخ: 05/07/2010 ( آخر تحديث: 05/07/2010 الساعة: 18:46 )
سلفيت-معا-شرعت جمعية مردا الخيرية للتنمية في سلفيت وبتمويل من المؤسسة الالمانية للتنمية DED بتنفيذ مشروع الارشاد المهني في محافظتي سلفيت وقلقيلية وذلك بعقد ورشة تدريب المشرفين الاجتماعيين . تم عقد الورشة بالتنسيق مع قسم الارشاد التربوي في مديرية التربية والتعليم في سلفيت وبالتعاون مع وبدعم من المؤسسة الالمانية للتعاون الفني GTZ و المؤسسة الالمانية للتنمية DED. حملت الورشة عنوان " تفعيل برنامج التوجيه والإرشاد المهني في محافظتي سلفيت وقلقيلية " بمشاركة ثمانية وعشرون مرشدا ومرشدة من محافظتي سلفيت وقلقيلية وعلى مدار يومين .

لقد استعرض المدرب السيد سلطان جمعة في اليوم الاول عددا من القضايا التي تتعلق بالتوجيه والإرشاد المهني وتم إستعراض مفاهيم التوجيه والإرشاد والفرق بين التوجيه المهني والإرشاد المهني ، ومبررات الإرشاد المهني ودواعي الإهتمام بالإرشاد ومقومات نجاح الإشراف التربوي والعوامل التي تؤثر في اتخاذ قرار مهني.

بينما تحدث المدرب السيد هشام شناعة في اليوم الثاني عن تصنيف الميول،وقدم عرض للنظريات الإرشادية والفرق بين الفريق ومجموعات العمل،وتحويل مجموعات العمل الى فريق، وعناصر نجاح الفريق ومراحل التوجيه والإرشاد مستعينا بتطبيق عملي من أجل تعزيز المفاهيم الإرشادية.

ويلفت الانتباه ان المشروع يهدف الى توجيه الطلاب نحو تخصصات مهنية تتلائم مع قدراتهم وامكانياتهم .

وسيتم المباشره بتنفيذ عدد من الانشطه موجهه لطلاب الجامعات ومجلس التشغيل واولياء امور الطلبة على مدار هذا العام كجزء من هذا المشروع .