الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حكام مباريات الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم

نشر بتاريخ: 05/07/2010 ( آخر تحديث: 05/07/2010 الساعة: 22:39 )
نابلس - معا - مهيوب الصادق - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم تعيين الحكم الأوزبكي رافشان ايرماتوف لإدارة مباراة أوروغواي وهولندا ضمن منافسات الدور قبل النهائي في كأس العالم 2010 التي تقام في جنوب أفريقيا.
وبهذا يتواصل الحضور القوي للتحكيم الآسيوي للنهائيات، بعدما كان ايرماتوف والياباني يويتشي نيشيمورا قادا مباراتين ضمن الدور ربع النهائي.

ويتولى ايرماتوف (32 عاماً) أصغر الحكام المشاركين في كأس العالم 2010 وأفضل حكم في القارة الآسيوية خلال العامين الماضيين، إدارة المواجهة التي تجمع بين أوروغواي وهولندا يوم الثلاثاء 6 يوليو/تموز على ملعب غرين بوينت بمدينة كايب تاون.

ويساعد ايرماتوف في هذه المباراة مواطنه رافائيل الياسوف والقرغيزي باهادير كوتشكاروف إلى جانب الياباني نيشيمورا حكماً رابعاً ومواطنه تورو ساغارا حكماً مساعداً احتياطياً.

وباتت هذه المباراة الخامسة التي يقودها ايرماتوف في النهائيات، ليكون الحكم صاحب العدد الأكبر من المباريات لغاية الآن، بعدما كان قاد الافتتاح بين جنوب أفريقيا والمكسيك ثم مباراتي إنكلترا والجزائر والأرجنتين واليونان، إلى جانب مباراة المانيا والأرجنتين في ربع النهائي.

ويواصل التحكيم الآسيوي حضوره بقوة في النهائيات الحالية حيث تولى ايرماتوف ونيشيمورا إلى جانب السعودي خليل الغامدي إدارة 8 مباريات في الدور الأول.

وكان الإماراتي علي بوجسيم سجل الحضور الأبرز للحكام الآسيويين في نهائيات كأس العالم، من خلال إدارته مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين السويد وبلغاريا في نهائيات عام 1994 التي أقيمت في الولايات المتحدة، ثم أدار مباراة الدور قبل النهائي بين البرازيل وهولندا في نهائيات 1998 التي أقيمت في فرنسا.

وفيما يلي حكم مباريات الدور قبل النهائي في كأس العالم 2010

أوروغواي وهولندا - 6 يوليو/تموز
الحكم: يويتشي ايرماتوف (أوزبكستان)
المساعد الأول: رافائيل الياسوف (أوزبكستان)
المساعد الثاني: باهادير كوتشكاروف (قرغيزستان)
الحكم الرابع: يويتشي نيشيمورا (اليابان)
الحكم المساعد الاحتياطي: تورو ساغارا (اليابان)

المانيا وإسبانيا – 7 يوليو/تموز
الحكم: فيكتور كاساي (هنغاريا)
المساعد الأول: غابور ايروس (هنغاريا)
المساعد الثاني: تيبور فاموس (هنغاريا)
الحكم الرابع: فرانك دي بليكري (بلجيكا)
الحكم المساعد الاحتياطي: بيتر هيرمانس (بلجيكا)