الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة الامريكية تقدم تسهيلات ضريبية للتبرعات للمستوطنات

نشر بتاريخ: 06/07/2010 ( آخر تحديث: 06/07/2010 الساعة: 16:03 )
بيت لحم- معا- نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية، اليوم الثلاثاء، عن تسهيلات ضريبية تقدمها سلطة الضرائب الامريكية على التبرعات التي تذهب لمنظمات امريكية تدعم الاستيطان في الضفة الغربية، وذلك عشية لقاء الرئيس الامريكي باراك اوباما مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث من المتوقع ان يطلب الرئيس الامريكي تمديد قرار تجميد الاستيطان، وهذا ما يتنافى مع ما تقوم به الادارة الامريكية التي لم تمنع سلطة الضرائب من وقف هذه التسهيلات.

واضافت الصحيفة التي تعمدت إحراج الرئيس الامريكي في هذا الوقت بالذات، خاصة انها قامت بنشر بعض التفاصيل عن الاموال التي تصل الى المستوطنات عن طريق منظمات امريكية مستفيدة من التسهيلات الضريبية، أنه تم تحويل 200 مليون دولار الى مصانع المستوطنات في العشر سنوات الاخيرة.

واشارت الصحيفة إلى انه يوجد منظمات اخرى فلسطينية مستفيدة من هذه التسهيلات منها منظمة "غزة الحرة" والتي دعمت ايضا اسطول الحرية الذي هاجمته اسرائيل مؤخرا.

واضافت ان هذا الموضوع سيشكل معضلة حقيقية للحكومة الامريكية بحيث لا تستطيع وفقا للقانون الامريكي حجز اموال مواطنين امريكان، وكذلك فان وصولها الى المستوطنات يظهرها بانها تقف مع البناء "غير القانوني" بطريقة غير مباشرة.