الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.عناني: اعمال التطوير والصيانة في مستشفى اريحا مستمرة

نشر بتاريخ: 06/07/2010 ( آخر تحديث: 06/07/2010 الساعة: 14:57 )
اريحا- معا- أكد مدير عام مستشفى أريحا الحكومي الدكتور ناصر عناني حرص وزارة الصحة على الإسراع بأعمال الصيانة والتأهيل والتطوير التي يشهدها المستشفى منذ مطلع شهر حزيران الماضي.

وأضاف أن تعليمات وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي واضحة بخصوص عملية المتابعة والمراقبة لكافة أعمال الصيانة للتأكد من جودتها وتوافقها مع المعايير الصحية والبيئية.

وأشار عناني أن أعمال الترميم والصيانة تشمل كافة مرافق المستشفى واقسامة دون استثناء، بحيث تشمل عملية التمديدات الصحية والبلاط وتمديد التكييف والتبريد والمرافق الخدماتية المحتلفة، منوها أن المدة الزمنية الكاملة لانجاز العمل تصل لعشرة أشهر وبكلفة إجمالية تصل لثلاثة ملايين دولار قدمتها الوكالة الاميريكية للتنمية الدولية.

وطمأن عناني سكان محافظة أريحا والأغوار خاصة ممن هم بحاجة لخدمات المستشفى على أن كافة الخدمات الصحية متوفرة في المستشفى ولم تتأثر بأعمال الصيانة وان إدارة المستشفى وضعت خطة مرنة للاستفادة من كافة المرافق لوضعها بتصرف الطواقم الطبية والتي تعمل على متابعة المراجعين والمرضى في قسم العمليات والعيادات الاختصاصية وفسم الطواريء.

واضاف انه وفور الانتهاء من أي من الأقسام التي سينجز العمل بها سيتم تأثيثها وفق الأصول وتوفير كافة احتياجاتها اللازمة لتوفير الراحة للنزلاء والمرضى، وعبر عن تقديره لجهود وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي والدكتور صائب عريقات ومحافظ أريحا ولطواقم الوكالة الاميريكية للتنمية الدولية ومؤسسة أنيرا على دورهم في تنفيذ مشروع التأهيل والصيانة، ولطواقم العاملين في المستشفى على جهودهم في مواكبة حاجات المواطنين الصحية والطبية الأساسية والطارئة وتوفيرها بكفاءة عالية.