الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة بيت لحم تنظم محاضرة ارشادية حول استخدام المبيدات الزراعية

نشر بتاريخ: 06/07/2010 ( آخر تحديث: 06/07/2010 الساعة: 15:32 )
بيت لحم- معا- ضمن نشاطات قسم التنمية الريفية في مديرية زراعة بيت لحم، نظم القسم محاضرة ارشادية بالتعاون مابين قسم التنمية الريفية والارشاد النباتي ووحدة تقوع الزراعية بعنوان الاستخدام الامثل للمبيدات الزراعية وذلك في مقر الجمعية التعاونية الزراعية لقرى جنوب بيت لحم وذلك بحضور عدد من المزارعين والمزارعات من تلك المنطقة .

وافتتحت المحاضرة بكلمة ترحيبية من قبل مدير الجمعية حسن طقاطقة الذي اثنى على الجهود التي تقوم بها المديرية في دعم المزارعين وتعزيز صمودهم في ارضهم.

وقامت المهندسة كفاح الساحوري رئيسة قسم التمية الريفية باستعراض مفهوم المبيدات وتداعيات استخدامها وانعكاسها على صحة الاسرة الفلسطينية.

وقام م.عودة صبارنه رئيس قسم الانتاج النباتي بشرح لانواع المبيدات الزراعية والشروط اللازم اتباعها قبل وبعد استخدام المبيد مركزا على ضرورة قراءة التعليمات الموضوعة على العلبة والالتزام بفترة الامان المسموح بها قبل القطف كما ركز على ضرورة اللجوء الى الزراعة العضوية والمكافحة الحيوية لانتاج غذاء خالي من المواد الكيماوية.

وفي نهاية المحاضرة اوصى المزارعون بضرورة عقد مزيد من المحاضرات التوعوية المتعلقة بهذا الموضوع وتشديد الرقابة على استخدام المبيدات.