الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش: قرار وقف قراءة القرآن في السماعات الخارجية إجراء ديني فقهي

نشر بتاريخ: 06/07/2010 ( آخر تحديث: 06/07/2010 الساعة: 16:01 )
الهباش: قرار وقف قراءة القرآن في السماعات الخارجية إجراء ديني فقهي
رام الله- معا- قال الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية: "إن وزارة الاوقاف والشؤون الدينية هي وزارة كل الفلسطينيين ووزارة الجميع دون استثناء، وانها تمثل خطا متقدما في الدفاع عن مقدساتنا وقيمنا ومبادئنا ومثلنا وان رسالتها هي رسالة التوحيد والايمان والوحدة الوطنية".

جاء ذلك خلال استقباله اليوم بمقر الوزارة برام الله الدكتورة ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة والوفد المرافق لها.

واضاف ان "المقر الدائم لوزارة الاوقاف يجب ان يكون في مدينة القدس وبجوار المسجد الاقصى وصلتنا بالقدس لم ولن تنقطع واننا ثابتون على مبادئنا واهدافنا ومتمسكون بحقنا الثابت في القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة".

واشار الى وجود خطة لتطوير مدرسة دار الايتام الصناعية وتوسيع الفرع الاكاديمي فيها ورفدها بالعديد من المهن الجديدة، مؤكدا ان الوزارة تولي هذه الدار كل الرعاية المطلوبة.

وتطرق الهباش الى قرار الوزارة بوقف قراءة القرآن من خلال سماعات المساجد الخارجية، قائلا: "إن هذا الاجراء ديني وفقهي وانه يأتي انسجاما مع سنة نبينا (محمد صلى الله عليه وسلم)"..

وكشف الهباش ان الوزراة تهدف من خلال رسالتها الدينية والوطنية الى ضبط الفكر والسلوك الاجتماعي بضوابط الدين والقيم والاخلاق التي تمثل سياجا حاميا للنسيج الوطني الفلسطيني بعيدا عن دعوات الفرقة والانقسام والفئوية الضيقة.

من جانبها اعربت الدكتورة غنام عن استعداد المحافظة للتعاون التام مع وزارة الاوقاف والشؤون الدينية بكافة الامور، وابدت اعتزازها العميق بالدور المحوري والهام الذي تقوم به الوزارة بخدمة ديننا الحنيف وقضايانا الوطنية المختلفة.