الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نوفل يبحث مع وفد ياباني تطورات منطقة اريحا الصناعية الزراعية

نشر بتاريخ: 06/07/2010 ( آخر تحديث: 06/07/2010 الساعة: 16:58 )
رام الله- معا- بحث وكيل وزارة الاقتصاد الوطني عبد الحفيظ نوفل اليوم في مقر الوزارة بمدينة رام الله مع وفد من وزارة الخارجية اليابانية، ومؤسسة التعاون الدولية اليابانية ( جايكا) تطورات ومستجدات مشروع منطقة اريحا الصناعية الزراعية، وسبل دفع عجلة المشروع الى الامام للتقدم بالسرعة الممكنة.

واستعرض الوفد الياباني الدعم الفني المقدم لهيئة المدن الصناعية، والمتمثل في بناء قدرات الهيئة، وتطوير المرحلة الاولى من مشروع المنطقة، على ان يبدأ الاستثمار فيها بداية عام 2012 على اعلى تقدير.

وشدد الوكيل على أهمية توفير كافة مقومات نجاح المشروع كونه مشروعا استراتيجيا يؤمن الآف فرصة عمل لابناء المحافظات الشمالية وخاصة محافظات جنين وطولكرم وطوباس، قائلا: "سنعتز كثيرا حينما نرى المنطقة الصناعية تستقطب رؤوس الاموال الفلسطنية والاجنبية لانشاء صناعات محددة تستخدم للتصدير الخارجي وهذا سيعود بالنفع الكبير على اقتصادنا الوطني".

من ناحية اخرى وضع الوكيل الوفد في صورة تطورات الأوضاع في الأرض الفلسطينية والجهود التي تبذلها السلطة الوطنية لاستكمال بناء مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحتية حتى أواسط العام القادم.

وفي السياق ذاته اشاد د. ابولبده بالدعم الذي تقدمه الحكومة اليابانية للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية الفلسطينية، مشددا على أهمية تطوير العلاقات الثنائية للمساهمة في توفير المزيد من الدعم والمساندة، وبما يمكن السلطة الوطنية من تنفيذ خطة العامين " انهاء الاحتلال وقيام الدولة" ، وتلبية الاحتياجات الأساسية لأبناء شعبنا.

وفي نهاية الاجتماع أكد الوفد الياباني أن الحكومة اليابانية ستقدم المزيد من الدعم لجهود صنع السلام التي يقودها الرئيس محمود عباس وبرنامج الحكومة الفلسطينية، لإقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة في إطار مبدأ حل الدولتين.