الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من كلية التمريض بالجامعة الإسلامية يزور جامعات بريطانيا

نشر بتاريخ: 06/07/2010 ( آخر تحديث: 06/07/2010 الساعة: 15:46 )
غزة-معا- أجرى وفد من كلية التمريض بالجامعة الإسلامية بغزة لقاءات عمل وصفت بـ" المثمرة" مع عدد من الجامعات والكليات والمؤسسات البريطانية المعنية بشئون التمريض.

وزار الدكتور أشرف الجدي- عميد كلية التمريض، والدكتور يوسف الجيش – رئيس المجلس الأكاديمي لبرنامج ماجستير الصحة النفسية المجتمعية/ تمريض نفسي بتنسيق من منظمة الصحة العالمية(WHO) جامعة انجيلا روسكن، وجامعة هيرت فورتشير، والكلية الملكية البريطانية للتمريض، ومؤسسات من وزارة الصحة البريطانية.

وبخصوص زيارة جامعة انجيلا روسكن، أفاد الدكتور الجدي أن الوفد التقى البروفيسور ديفيد هامبر- عميد كلية العلوم الصحية، والدكتورة سو كير- رئيس قسم التمريض، وبين أنه جرى خلال اللقاء بحث آليات تنفيذ اتفاق التعاون الأكاديمي بين الكليتين، وسبل تطوير ماجستير الصحة النفسية المجتمعية/ تمريض نفسي، إلى جانب التبادل الأكاديمي، وإجراء أبحاث مشتركة.

وأوضح الدكتور الجدي أنه تم الاتفاق على ربط المكتبة الإلكترونية لجامعة انجيلا روسكن بمكتبة الجامعة الإسلامية بغزة، وتطوير الكادر الأكاديمي من خلال دورات تعقد في جامعة انجيلا روسكن، وذكر الدكتور الجدي أنه تم الاتفاق على ربط كلية التمريض بالنظام الصحي البريطاني؛ للاستفادة منه.

وأشار الدكتور الجدي إلى أن الوفد التقى خلال الزيارة مع طلبة وخريجي التمريض بالجامعة، وأطلعهم على واقع التمريض في قطاع غزة، وكلية التمريض بالجامعة الإسلامية.

وفيما يتعلق بزيارة جامعة هيرت فورتشير ذكر الدكتور الجدي أن الوفد عقد لقاءً مع البروفيسور ألن ولتون- مسئول التعاون الدولي في جامعة هيرت فور تشير، والدكتور سو لي- رئيس قسم الصحة النفسية، وبحث معهما سبل التعاون الأكاديمي، ودعم استمرارية برنامج ماجستير الصحة النفسية المجتمعية/ تمريض نفسي.

وحول زيارة الوفد للكلية الملكية البريطانية للتمريض، وهي الجهة المسئولة عن تنظيم وترخيص مهنة التمريض في بريطانيا، أوضح الدكتور الجدي أن الوفد التقى البروفيسور بيتر كارتر المدير التنفيذي للكلية الملكية البريطانية للتمريض، والدكتورة سوزان ويليمز- رئيس الشئون الدولية في الكلية الملكية البريطانية للتمريض، والدكتور روزي براون- مدير البرامج التعليمية في الكلية الملكية للتمريض، وكشف الدكتور الجدي أنه تم الاتفاق على انضمام كلية التمريض بالجامعة الإسلامية بغزة كعضو في الكلية الملكية البريطانية للتمريض، فضلاً عن أن الكلية قررت للمرة الأولى فتح مكتبتها الإلكترونية أمام شركاء جدد في التعاون من خارج بريطانيا لصالح لكلية التمريض بالجامعة الإسلامية بغزة، إضافة إلى الاتفاق على تنظيم الزيارات التدريبية المتبادلة.