الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الداخلية يفتتح مقر مديرية الداخلية في الخليل بعد إعادة تأهيله

نشر بتاريخ: 06/07/2010 ( آخر تحديث: 06/07/2010 الساعة: 21:27 )
الخليل-معا- احتفلت وزارة الداخلية، اليوم، بإعادة افتتاح مديريتها في مدينة الخليل، بعد تأهيلها وتحديثها بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وافتتح المديرية المحُدثة وزير الداخلية د. سعيد أبوعلي، الذي قص ورئيس الوكالة الأمريكية د. هاورد سومكا شريط الافتتاح في مقر المديرية بالقرب من مجمع الدوائر الحكومية المحيط لمبنى المقاطعة في المدينة، بحضور ممثلين عن الدوائر والمؤسسات الرسمية والأهلية والأمنية والبلديات والشخصيات في محافظة الخليل.

وقال وزير الداخلية ان اعادة افتتاح المقر الجديد ياتي في اطار عمل الوزارة لتطوير افضل الخدمات للمواطنين بيسر وسهولة ودقة وامان ضمن اجواء مهنية ومريحة، وللاسهام في بناء المؤسسات على طريق اقامة الدولة الفلسطينية، مؤكدا أن السعي الى تقديم الخدمات الفضلى والمثلى للمواطنين من شأنه تعزيز صمودهم، وخدمتهم باقصر الطرق للاسراع في تلبية احتياجاتهم واصدار اوراقهم الرسمية.

واضاف الوزير ان افتتاح هذه المديرية على هيئتها الجديدة يتماشى وخصائص الخليل ومكانتها، كما أنها جزء من خطة الوزراة في تطوير مختلف مديرياتها في المحافظات.

وبين د. ابوعلي ان جهود وزارة الداخلية لا تنحصر على التأهيل في البنى والتجهيز وتدريب الموظفين وانما تطال كذلك مركز الوزارة بمواضيع اختصاصها الصميمية بتوفير الامكانات والظروف وتقديم افضل الخدمات للمواطنين، وان هذا الاهتمام بالشق المدني للوزارة يتوازى مع الاهتمام المواكب للشق الامني.

وأكد مدير عام الداخلية في الخليل د. كايد جرادات ان افتتاح المديرية ياتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين فيما يتصل بمهامها، الى جانب افتتاح العديد من المكاتب للمديرية في مناطق وبلدات متعددة بالمحافظة، مشيرا الى ان سياسة الوزارة هي الوصول الى المواطنين وتخفيف الاعباء عنهم، مشددا على ضرورة توفير الامكانات والطاقات البشرية للمديرية في الجنوب لتلبية الاحتياجات المتصاعدة للمواطنين.

وثمن جرادات المساعي التي بذلت في اخراج المديرية على هيئتها الجديدة والمتطورة والتي تنعكس على تقديم الخدمات المواطنين.

من جهته، اعتبر القائم باعمال محافظ الخليل د. سمير ابوزنيد، في كلمة له بالمناسبة، افتتاح العديد من المشاريع وتطوير البنى التحتية والفوقية لمؤسسات السلطة الوطنية في محافظة الخليل، رافعةً من رافعات بناء الدولة الفلسطينية مضيفاً ان افتتاح "الداخلية" انجاز مهم على طريق البناء.

بدوره، اشار رئيس الوكالة الامريكية سومكا الى هدف وكالته في تعزيز قدرات مؤسسات السلطة الوطنية، معبرا عن اعتزازه بهذا الانجاز لافتتاح مديرية الداخلية بالخليل والتي أوضح انها تاتي من بين اربعة مراكز جرى اعادة تاهيلها وافتتاحها في المدينة، من بينها دائرة ضريبة الاملاك ومكتب السجل العدلي ودائرة السير في المدينة، معلنا استعداد الوكالة لدعم وتمويل المشاريع الحيوية والاساسية للوزارات المختلفة، لافتا الى ان ادخال التحسينات المدرسة على الشكل الذي تقدم به المديرية الخدمات للمواطنين يسهم في تقديم خدمات مميزة ومريحة وفضلى للمواطنين.