الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض تدخل شخصيا لحماية فلسطينيات تعرضن للتحرش الجنسي بمشفى اسرائيلي

نشر بتاريخ: 06/07/2010 ( آخر تحديث: 06/07/2010 الساعة: 23:40 )
بيت لحم- معا - تعرضت ثلاث نسوة فلسطينيات من سكان القدس الشرقية للتحرش الجنسي من قبل احد المسؤولين الكبار في مستشفى " بيكور حوليم " الكائن بمدينة القدس حيث يعملن .

واضافت صحيفة معاريف ان المسؤول الاسرائيلي قام بداية الامر بملاحقة العاملات الفلسطينيات والقاء الملاحظات الجنسية على مسامعهن ليتطور الامر فيما بعد الى تحرش جنسي من خلال ملامسة المسؤول لامكان حساسة باجسادهن تحت طائلة التهديد حيث قال لهن " من الافضل لكن السماح لي بملامسة الاماكن الحساسة ".

وتقدمت النسوة الفلسطينيات بشكوى للشرطة الاسرائيلية التي فتحت تحقيقا في القضية اضافة الى شكوى اخرى لمنظمات فلسطينية متخصصة بتقديم المساعدة الامر الذي ساهم بأيصال الشكوى الى مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض الذي تدخل شخصيا وارسل وفدا من قبله لمقابلة ادارة المستشفى وبحث الامر معها والمطالبة بابعاد المسؤول المتحرش واقصائه من منصبه، مؤكدا بانه سيتابع القضية حتى النهاية ولن يترك حق النسوة الفلسطينيات وفقا للصحيفة العبرية .

واستدعت ادارة المستشفى يوم امس " الاثنين " المسؤول المتحرش واقترحت عليه الخروج في اجازة حتى تنتهي من استيضاح الامر .

ومن ناحيته قال المسؤول الكبير الذي امتنعت الصحيفة عن نشر اسمه " فهمت بان شكوى قدمت ضدي لكنني لا اعلم موضوعها مدعيا انه لا يعرف مكان سكن المشتكيات وان الشكوى جاءت على خلفية فصل احدى العاملات ".