الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تتهم جنديا واحدا بقتل فلسطينيين بحرب غزة وتغلق بقية القضايا

نشر بتاريخ: 06/07/2010 ( آخر تحديث: 06/07/2010 الساعة: 22:22 )
بيت لحم- معا- قدمت النيابة العسكرية الاسرائيلية العامة اليوم " الثلاثاء" لائحة اتهام ضد جندي من لواء غفعاتي اتهمته فيها بقتل سيدة فلسطينية واحدة خلال الحرب على غزة رغم رفعها العلم الابيض .

ووقعت الجريمة موضوع لائحة الاتهام يوم 4/1/2009 بالقرب من مدينة غزة حين كان الجندي المذكور ضمن دورية مشتركة مكونة من جنود غفعاتي وجنود من سلاح المدرعات بقيادة نائب قائد كتيبة مدرعات حيث تمركزت القوة داخل مجموعة منازل فلسطينية ولاحظت مجموعة مكونة من 30 مواطنا فلسطينيا تسير نحو ماكن تمركز القوة بعد ان اجبرتهم قوات الاحتلال على مغادرت منازلهم .

وبحجة ان قوات الاحتلال منعت حركة المدنيين في المنطقة قرر قائد القوة المتمركزة في المنازل فتح النار لتحذير المواطنين الذين اطلقت عليهم قوات الاحتلال اسم " جدار حماية الانتحاريين " وبعد لحظة قصيرة انضم جنديان من لواء غفعاتي لعملية اطلاق النار فاصاب احدهم سيدتيين فلسطينيتين هما ماجدة ابو حجاج 35 عاما ووالدتها ريا ابو حجاج 64 عاما ما ادى الى مقتلهما على الفور .

وامر المدعي العام العسكري الجنرال افيحاي مندلبيط باتخاذ اجراءات قضائية في ثلاث حالات اخرى وصفها بتجاوز الاوامر العسكرية خلال الحرب الاسرائيلية على غزة .

وفي المقابل قرر المدعي العسكري وفقا لما ورد في صحيفة هأرتس الناطقة بالعبرية انهاء الاجراءات المتعلقة بكافة القضايا الاخرى التي وردت في تقرير غولديستون الذي رصد 23 جريمة حرب نفذها جنود الاحتلال خلال الحرب على غزة .