الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد ناشط في كتائب الاقصى واصابة اثنين اخرين برصاص قوة اسرائيلية خاصة في نابلس.. واعتقال 12 مواطنا في الضفة

نشر بتاريخ: 21/06/2006 ( آخر تحديث: 21/06/2006 الساعة: 08:01 )
نابلس - معا- استشهد الناشط في كتائب شهداء الاقصى داوود القاطوني 20عاما واصيب زميليه مجدي مبروكة 22 عاما فيما لم تعرف هوية الاخر في تبادل لاطلاق النار وقع مع قوة اسرائيلية خاصة في مخيم العين بمدينة نابلس فجر اليوم .

ويأتي ذلك عقب استشهاد ثلاثة أطفال بغارة إسرائيلية استهدفت سيارة في غزة الليلة الماضية.

وافاد شهود عيان ان اشتباك مسلح اندلع في المخيم بين مجموعة من المقاومين وقوة اسرائيلية خاصة معززة بعدة اليات عسكرية اقتحمت مدينة نابلس حيث استمر الاشتباك لساعات طويلة امتد خارج المخيم واسفر عن استشهاد القاطوني بعد اصابته اصابة مباشرة في الراس وجرح زميلين له وصفت جراح احدهم بالمتوسطة.

واضاف الشهود ان الشهيد القاطوني والذي يعد من ابرز قادة الكتائب والمطلوب الابرز لدى اسرائيل بقي محاصر من قبل الجيش الذي منع سيارات الاسعاف من الوصول اليه لمدة تزيد عن ساعة ونصف بقي ينزف خلالها حتى لفظ انفاسه الاخيرة .

وكانت قوة عسكرية اسرائيلية كبيرة وقوات خاصة توغلت فجر اليوم الاربعاء في مدينة نابلس والبلده القديمة ومخيمي العين وعسكر وسط اطلاق نار كثيف وشنت حملة مداهمات طالت العديد من المنازل.

وكان عدد من الجيبات العسكرية وجرافة اقتحمت المدينة من منطقة الطور وتمركزت في منطقة راس العين وشارع هواش وشارع 24 ومنطقة المقبرة الغربية وشارع الفاطمية .

ونعت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح قائدها داوود القاطوني .

وأعلنت الكتائب في بيان وصل معا نسخة منه حالة الاستنفار القصوى لكافة مجموعات مجاهديها للرد على هذه الجرائم .

وأكدت الكتائب أنها سترد وبكل قوة على هذه الجريمة التي وصفتها بالنكراء لاستهدافها القادة، مبينة أن استشهاديها على استعداد تام لاستهداف العمق الاسرائيلي، في أي وقت تراه المقاومة مناسباً .

وعاهدت الكتائب الشعب الفلسطيني بأن عمليات الاغتيال لن توقف المقاومة وعمليات الرد على الجرائم الاسرائيلية قائلة :" القائد يخلفه ألف قائد ولن ينال الاحتلال منا إلا الويلات التي ستلاحقه بإذن الله في كافة أراضينا الفلسطينية " .

واضافت:" أن القصف بالقصف والرعب بالرعب واستهداف المدنيين الآمنين باستهداف مدنيهم وأن استهداف القادة الفلسطينيين لن يمر دون عقاب".

من جهة اخرى اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم اثني عشر مواطنا قال الجيش ان ثلاثة من نشطاء الجهاد الاسلامي اعتقلوا في قباطيا قضاء جنين حيث تعرض الجنود الاسرائيليون لاطلاق النار دون وقوع اصابات فيما اعتقل سبعة من نشطاء فتح في منطقة رام الله, كما تم اعتقال اثنين من نشطاء حماس في الخليل .