الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الديمقراطية وحقوق العاملين يختتم دورة في إدارة الحملات للنقابيين

نشر بتاريخ: 07/07/2010 ( آخر تحديث: 07/07/2010 الساعة: 11:31 )
غزة- معا- اختتم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين في مقره بمدينة غزة اليوم، دورة تدريبية في إدارة حملات الضغط والمناصرة للنقابيين، والتي تأتي في اطار مشروع يموله الاتحاد الأوروبي لحماية الحقوق النقابية وتوحيد الجهود للتاثير في السياسات الاقتصادية والاجتماعية.

وشارك في الدورة التي استمرت لثلاثة ايام، 19 متدرباً ومتدربة يمثلون عدة لجان ونقابات عمالية هي، نقابة العاملين في الخدمات الصحية، ونقابة العاملين في قطاع الكهرباء في فلسطين، واتحاد اللجان العمالية المستقلة في قطاع غزة، ولجنة العاملين في قطاع النظافة بمستشفى ناصر، وممثلي عن لجان المرأة في الاقتصاد غير المنظم وممثلين عن لجان مزارعين حيث استمرت الدورة لمدة ثلاث ايام تدريبية.

وتهدف الدورة إلى تدريب المشاركين على مفهوم حملات الضغط والمناصرة وأنواعها وأهدافها ومكوناتها، وتدريبهم على عمليات التخطيط لحملات الضغط والمهارات الضرورية في تنفيذ وإدارة الحملات.

ومن خلال المقابلات التي أجريت مع المتدربين، أشارت المتدربة سعاد قديح من لجان المرأة في القطاع الاقتصادي غير المنظم بأنها هدفت من مشاركتها الى زيادة معرفتها في موضوعات حملات الضغط والمناصرة، وزيادة قدرتها في هذا الموضوع المهم، مؤكدة استفادتها من خلال المعلومات النظرية والتطبيقات العملية خلال التدريب وبان هذه الفائدة ستعود على شكل منظم داخل اللجان التي تمثلها.

بدوره قال المشارك عودة مشعل من اتحاد اللجان العمالية المستقلة ان شارك في الدورة لإثراء معلوماته بمهارات ومعلومات جديدة تمكنه من القيام بالتخطيط لحملات الضغط على أسس صحيحة وتحقق نتائج.