الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الشابات المسيحية في القدس تعقد المؤتمر الأول للتدريب المھني

نشر بتاريخ: 07/07/2010 ( آخر تحديث: 07/07/2010 الساعة: 15:58 )
القدس- معا- أفتتحت صباح اليوم جمعية الشابات المسيحية في القدس وبالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني مؤسسة كوبي،المؤتمر الأول للتدريب المھني في القدس تحت شعار" نحو شراكة فعلية بين مؤسسات التدريب المھني ومؤسسات التوظيف.

وافتتح المؤتمر المهندس عدنان الحسيني محافظ القدس وميرا رزق السكرتير العام لجمعية الشابات المسيحية ومنير قليبو ممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين وسعد الدين الحلواني مدير البرامج في المجلس الثقافي البريطاني ويھدف المؤتمر إلى توطيد أواصر التعاون بين مؤسسات التدريب المھني ومؤسسات التوظيف بالقدس.

وينقسم المؤتمر إلى ورشتي عمل تعنى الأولى بالتخصصات الصناعية والهندسية والثانية بالتخصصات المكتبية، وذلك من أجل الخروج بإستراتيجيات عمل حقيقية مشتركة في المجالين بين مؤسسات التدريب ومؤسسات التوظيف، وزيادة قدرة السوق المحلي بمؤسساتھ المختلفة على استيعاب خريجي وخريجات مؤسسات ومراكز التدريب المھني في القدس ومشاركة مؤسسات السوق المحلي في رسم استراتيجيات التعليم والتدريب المھني في المحافظة والمشاركة في توفير فرص التدريب لخرجي القطاع.

ويتعاون المجلس الثقافي البريطاني مع جمعية الشابات المسيحية في تنظيم هذا المؤتمر كجزء من نشاطات التفاعل مع المشغلين في برنامج "المهارات اللازمة للتوظيف" الذي يهدف إلى تلبية احتياجات المهارات في ظل اقتصاد عالمي من أجل تمكين نظم التعليم والتدريب المحلية وجعلها أكثر قدرة على الاستجابة لمتطلبات سوق العمل ومراعاة حاجات المتعلمين.

ويتمثل الهدف العام للبرنامج في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال توفير المهارات والتدريبات الخاصة بالمشاريع وكذلك توفير الفرص للأجيال القادمة.