الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

النونو يحمل السلطة مسؤولية تعطيل العمرة ويقول غزة بحاجة ل100 الف جواز

نشر بتاريخ: 07/07/2010 ( آخر تحديث: 07/07/2010 الساعة: 18:55 )
غزة - معا - حملت الحكومة المقالة في غزة اليوم السلطة في رام الله مسؤولية تعطيل موسم العمرة لهذا العام.

وقال الناطق باسم الحكومة المقالة طاهر النونو "وصلنا من الضفة الغربية أن السعودية لم تمنح التأشيرات على الجوازات المجددة في غزة ونحن لا نصدق هذه المزاعم", مضيفا أن الحكومة تتعامل مع الجميع على أساس المواطنة وليس على أساس التمييز.

واتهم النونو خلال مؤتمر صحفي عقد في غزة اليوم السلطة بمنع المواطن في غزة من السفر وحصاره عبر منعهم من الحصول على جوازات السفر, مشيرا إلى أن غزة بحاجة إلى 100 ألف جواز سفر بصورة عاجلة.

وقال النونو لم نتسلم أي مبادرة لحل مشكلة الجوازات, مؤكدا الاستعداد الكامل التعامل مع أي مبادرة تخدم المواطن, ومحذرا من المساس بمصالح المواطنين والمعتمرين الأمر الذي قد يؤدي الحكومة المقالة إلى اتخاذ إجراءات قاسية بحق المتهمين على حد قوله.

وأشار النونو إلى انه ومنذ آب 2008 أصدرت الداخلية برام الله 18 ألف لغزة فقط, مع العلم انه في الوضع الطبيعي يحتاج القطاع لعشرة آلاف جواز سفر شهريا .

وطالب النونو كافة المواطنين وخاصة الممنوعين من الحصول على جوازات السفر بالتوجه لمؤسسات حقوق الإنسان ووحدة حقوق الإنسان في وزارة الداخلية المقالة حتى يتم رفع دعاوى قضائية ضد السلطة.

ودعت الحكومة المقالة كافة الجهات المعنية أن تكون قضية جوازات السفر على رأس أي نقاشات تتم بخصوص الوضع الفلسطيني الداخلي حتى لا يبقى المواطن هو الضحية.