الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة المنشطين للمخيمات الصيفية في الخليل

نشر بتاريخ: 07/07/2010 ( آخر تحديث: 07/07/2010 الساعة: 16:43 )
الخليل- معا- تماشيا مع سياسة السلطة والحكومة لإحياء البلدة القديمة ودعم صفتها الحضارية والإنسانية كإرث حضاري، اختتمت اللجنة الوطنية دورة إعداد المنشطين للمخيمات الصيفية 2010 بمشاركة القائم باعمال محافظ الخليل د. سمير أبو زنيد ورئيس بلدية الخليل خالد العسيلي والتي نفذت في مدرسة تيسر محمد مرقة قرب الحرم الإبراهيمي الشريف.

واشتملت الدورة على 6 زوايا تدريبية ضمت 500 متدرب وهي " إدارة المخيمات الصيفية، الصحة والبيئة، الرياضة، الأشغال اليدوية والفنون، التفكير الإبداعي، التثقيف الوطني والمدني وحقوق الطفل.

وصرح صالح جاد الله منسق اللجنة الوطنية بالخليل بأنه ستنطلق المخيمات الصيفية يوم العاشر من الشهر الحالي ومن المتوقع أن يستفيد منها في محافظة الخليل حوالي 13 ألف طفل وطليعي وسيكون هناك مخيمات تخصصية تشتمل على الموضوعات التالية " الشرطي الصغير، الموسيقى، الفروسية، الرياضة، الصحة والبيئة، الرسم والأشغال اليدوية.

وتقدم د. سمير أبو زنيد بعظيم الشكر والامتنان للجنة الوطنية العليا للمخيمات الصيفية وكافة المؤسسات الحكومية والأهلية التي ساهمت في أنجاح اليوم التطوعي، مؤكدا على أهمية هذا الحدث نظرا للاختيار البلدة القديمة كمنطقة مستهدفة لهذا اليوم، كما عبر عن سعادته البالغة لمشاركته، وحيا المشاركين والقائمين على الدورة وشكرهم على صمودهم.