الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير خارجية روسيا يرسل رسالة هامة للرئيس عباس

نشر بتاريخ: 07/07/2010 ( آخر تحديث: 07/07/2010 الساعة: 18:33 )
رام الله -معا- استقبل أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، اليوم، السفير الروسي لدى السلطة الوطنية سيرجي كوزلوف.

وسلم السفير الروسي للأمين العام للرئاسة رسالة موجهة للسيد الرئيس محمود عباس من وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف، تضمنت إشادة روسية بالجهود التي يبذلها الرئيس والقيادة الفلسطينية لإنجاح عملية السلام وإرساء دعائم السلام العادل في المنطقة.

وأكد وزير الخارجية الروسي لافروف في رسالته، تأييد ومساندة روسيا للرئيس محمود عباس بصفته الزعيم الشرعي والمعترف به من قبل الجميع.

وشدد في الرسالة على دعم بلاده لوحدة الصف الفلسطيني في إطار منظمة التحرير الفلسطينية ومبادرة السلام العربية.

وعبر وزير الخارجية الروسي عن عميق شكره على حسن الضيافة التي لقيها من الرئيس والقيادة الفلسطينية أثناء زيارته الأخيرة إلى الأرض الفلسطينية.

من جانبه، ثمن أمين عام الرئاسة العلاقات التاريخية التي تجمع بين القيادتين والشعبين الصديقين الروسي والفلسطيني، كما أشاد بالجهود التي تبذلها روسيا في سبيل تحقيق السلام العادل والشامل ووقوف روسيا باستمرار إلى جانب الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على الأرض التي احتلت عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف

كما شكره على الدعم الذي تقدمه روسيا للسلطة والشعب الفلسطيني على كافة الأصعدة.

وابلغ السفير الروسي أمين عام الرئاسة بموقف القيادة الروسية الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، وخصوصا حقه في إقامة دولته المستقلة التي تعيش جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل.