الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في دمشق : تواصل فعاليات مهرجان نادي المحافظة الرياضي الدولي التاسع

نشر بتاريخ: 07/07/2010 ( آخر تحديث: 07/07/2010 الساعة: 22:03 )
دمشق - معا - صفوان هندي - ضمن منافسات بطولة نادي المحافظة التاسعة بكرة المضرب تأهل لاعبنا الشاب عامر النو إلى الدور نصف نهائي وواعدنا كريم علاف إلى الدور ذاته بعد منافسات حامية قدّم من خلالها أبطالنا مستوى فنياً جيداً ولمزيد من التفاصيل تابعوا معنا:

شباب ربع النهائي
تأهل شابنا البطل عامر النو للدور نصف النهائي عقب فوزه على الروسي كيريل كوكوهانوف 6/3 و6/2 فيما فاز الباكستاني سمير افتخار على الهندي علا 6/2 و7/6 والتونسي أمير بن حسن على مواطنه فراس كيلاني 7/5 و6/1.

شابات ربع النهائي
فازت المصرية رنا شريف أحمد على القبرصية جوانا سافا 6/1 و7/6 والأمريكية مكواي على الهندية بافيسين 3/6 و6/3 و6/1 والسويدية سوزان سليك على الايطالية مارشيني 6/3 و6/3 والبريطانية دوغمان على الباكستانية اوشانا 6/صفر و6/صفر.

زوجي شباب دور الـ 16
- فاز الزوجي التونسي أمير بن حسن ومعز الشرقي على الزوجي المؤلف من لاعبنا عامر النو والهندي تاها كارا 6/4 و4/6 (10-7).
- وفاز الزوجي الايطالي البونتي والنرويجي بروندومي على الزوجي السعودي سليمان والسوري باسل السيد أحمد 6/صفر و6/صفر.
- فاز الزوجي الهندي علا وبلدوغو على الزوجي القطري علي مطاوع وزياد موسى 6/2 و6/2.
- فاز الزوجي المصري أحمد وسيف علاء على الزوجي السوري فراس عبد الواحد وحسن مراد 7/6 و6/1.
- فاز الزوجي التونسي منصوري والأرجنتيني مونتي على الزوجي الكويتي محمد عبد الله وعبد الله بو حمد 6/صفر و6/1.
- فاز الزوجي الهندي باتيا ورنال على الزوجي المصري البرت والطيبي 6/صفر و6/2.
- فاز الزوجي الكويتي محمد الشطي وعبد الرحمن على الزوجي الكازخستاني بوردكين والباكستاني افتنار 2/6 و6/4 (10-5).

شابات دور الـ 16 زوجي
- فاز الزوجي البحرينية هديل علي والسورية ديالا جمال الدين على الزوجي اللبنانية نانسي كركي والسورية كريستيل صباغ 6/4 و3/6 (10-1).
- فاز الزوجي الهندي شهال وكانينجو على الزوجي السوري ديانا مكي والمصرية ياسمين رشيد 6/1 و6/1.
- فاز الزوجي الأمريكية مكواي والهندية راسفي على الزوجي السورية كيت السعدي والكندية طالح 5/7 و7/6 (10-7).
- فاز الزوجي الهندية كور وسجاد على الزوجي العراقي ميديا اسماعيل وسنا مصطفى 6/صفر و6/1.
- فاز الزوجي الايطالية مارشينا والقبرصية ساف على التركية جنين والهندية زيروات 6/1 و6/2.
نتائج الأشبال
تأهل لاعبنا الشبل كريم علاف إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على الايراني اريان ابراهميان 6/2 و6/2 وفاز الهندي باسي على لاعبنا ذكي بيدان 6/4 و6/2.
وفاز الايراني ساري مهدي على اللبناني رالف أبو كرم 6/0 و6/1, وفاز الهندي سينغ جنتدر على يوكسين هونغ كونغ 6/صفر و6/صفر.
نتائج الشبلات
فازت القطرية علا مراد على لاعبتنا رشا بديرة 6/3 و6/2, وفازت الهندية سانجناتا سودهر على العراقية غادة العجيلي 6/3 و6/1.
فازت الباكستانية ايمان قريش على الإيرانية سهر نجاقي 6/0 و6/2, وفازت الهندية بريرا على العراقية هالة العجيلي 6/1 و6/1.

فوز لسيدات الصداقة بكرة القدم على المحافظة
ومثله لعمان على حوش عرب
ضمن فعاليات مهرجان نادي المحافظة الرياضي الدولي التاسع تستمر منافسات بطولة سيدات كرة القدم حيث خسرت سيدات المحافظة أمام الصداقة اللبناني 3-0 بعد مباراة جاء مستواها الفني قويا ولم تقدم خلالها سيدات المحافظة المستوى المعهود عنهن وذلك بسبب عدم تركيز اللاعبات وعدم تنفيذ تعليمات المدرب في حين كانت سيدات الصداقة في قمة مستواهن الفني وقدمن عرضاً قوياً وحققن الفوز بجدارة واستحقاق.
وفي المباراة التي جمعت سيدات عمان الأردني مع سيدات حوش عرب فقد فازت الأردنيات 6-0 وقدمن مستوى فنيا كبيرا ظهرت فيه مهارات اللاعبات وجاءت المباراة من طرف واحد مع محاولات دفاعية من قبل سيدات حوش عرب التي باءت بالفشل.
وتستكمل غداً الخميس باقي مباريات البطولة حيث ستلتقي سيدات الصداقة مع سيدات حوش عرب عند الساعة الرابعة عصراً فيما ستلتقي سيدات المحافظة مع سيدات عمان عند الساعة السادسة مساء على ملعب الفيحاء بدمشق.

آراء وانطباعات من بطولة كرة قدم السيدات
تشيد بأهمية هذا التجمع الأنثوي الرياضي العربي
شهدت بطولة سيدات كرة القدم التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان نادي المحافظة الرياضي الدولي التاسع منافسات قوية بين الفرق المشاركة ومتابعة جماهيرية من قبل محبي كرة قدم السيدات كما شهدت تبادل العديد من وجهات النظر بين الأندية المشاركة حول واقع اللعبة في كل بلد من الدول المشاركة وإمكانية تبادل الخبرات والكفاءات لتطوير اللعبة وزيادة رقعة انتشارها بين ناعمات الرياضة في الدول العربية ولمزيد من التفاصيل عن هذه الآراء والانطباعات تابعوا معنا:
الفكرة جيدة
معاذ خير رئيس وفد نادي عمان الأردني: نشارك في هذه البطولة لنحتفل مع الشعب السوري بمناسبة الذكرى السنوية لانتخاب السيد الرئيس بشار الأسد رئيساً للجمهورية وهي مناسبة غالية على قلوبنا جميعاً.
وبالنسبة للبطولة فقد شارك فريق سيدات عمان على الرغم من ضيق الوقت للاستعداد وللمشاركة بسبب امتحانات اللاعبات ورغم ذلك شاركنا والبطولة بشكل عام مفيدة في تنشيط اللعبة عربياً باعتبارها جديدة على المستوى العربي وهذا إنجاز يسجل لسورية على تنظيم مثل هذه البطولات التي من شأنها توسيع قاعدة اللعبة عربياً وبالتالي تنتشر بشكل أوسع بين الدول العربية حيث بدأت كرة قدم السيدات تأخذ انتشاراً ملحوظاً بين الألعاب الممارسة على صعيد الوطن العربي وبدأت تستحوذ اهتمام القيادات الرياضية العربية.
وأتمنى من القيادة الرياضية السورية والقيادات الرياضية العربية أن تعطي هذه اللعبة المزيد من الاهتمام لكي تأخذ الفتاة دورها في تطوير اللعبة الشعبية الأولى خاصة أن كرة القدم أصبحت معشوقة من قبل كافة شرائح المجتمع ولكلا الجنسين.
- داهود دبابانة مدرب فريق سيدات عمان (الأردن): نشارك في البطولة لنحتفل مع الشعب السوري في أفراحه وبالنسبة لمشاركتنا في هذا الكرنفال الكروي الأنثوي فهو مفيد جداً وهو خطوة مفيدة جداً لتطوير كرة قدم السيدات حيث نتمنى استمرار إقامتها بشكل دوري فهي فرصة لكي تلتقي الشابات العربيات وتتبادل وجهات النظر والخبرة والاحتكاك لتطوير مستواهن الفني نحو الأفضل.
وتنظيم نادي المحافظة لهذه البطولة هو دليل اهتمام إدارته في تطوير رياضة كرة القدم الأنثوية والاستمرار بتنظيم هذه البطولة وتوفير سبل إقامتها من قبل جميع الجهات المختصة.
- عزت خليل مدرب فريق سيدات الصداقة (لبنان): سبق لفريق سيدات نادي الصداقة وهو بطل الدوري والكأس اللبناني لثلاث سنوات متتالية أن أجرى لقاء ودياً مع سيدات نادي المحافظة منذ حوالي الشهرين وانتهى اللقاء آنذاك 2-2 ونشارك اليوم في هذه البطولة التي أجدها ناجحة ولكنها بحاجة لمزيد من الدعم وزيادة عدد الفرق المشاركة كي نحقق الاستفادة المطلوبة من هذه المشاركة من خلال تبادل الخبرة والاحتكاك مع الفرق, وبالنسبة لفريق المحافظة فهو يتطور بشكل ملحوظ ولفت انتباهي اللاعبات الصغيرات ضمن فريق سيدات حوش عرب حيث لديهن مواهب واعدة ولكن بحاجة لصقل واهتمام ورعاية وختاماً لا بد من توجيه الشكر للسيد محمد السباعي رئيس نادي المحافظة ولإدارة النادي على حسن الاستضافة والحفاوة والتكريم.
- عبير يوسف إدارية فريق سيدات المحافظة: البطولة جيدة جداً ونجحت بسبب تعاون جميع كوادر النادي وتوفير إدارة النادي لكل مستلزمات واحتياجات البطولة حيث اثنت الوفود المشاركة وأبدت سعادتها بهذه المشاركة نظراً لتوفير كل سبل إقامتها وكانت فرصة لكافة الفرق لزيادة الاحتكاك وتبادل الخبرات ورفع المستوى الفني لجميع الفرق المشاركة.

لقاء ودي وروح رياضية بكرة الماء
جمع شباب نادي المحافظة ونادي سبورتنغ المصري
بحضور السيد عادل العلبي نائب محافظ دمشق والسادة خالد كامل رئيس الاتحاد الرياضي للإدارة المحلية وفايز الحموي رئيس فرع دمشق للاتحاد الرياضي ومحمد السباعي رئيس نادي المحافظة وحسان أمين أمين سر اتحاد السباحة وحشد من المهتمين برياضة السباحة والألعاب المائية جرت مباراة بكرة الماء جمعت فريق نادي المحافظة وفريق نادي سبورتنغ المصري انتهى لمصلحة الضيوف 20-6 وعن المستوى الفني للمباراة قال السيد حسان أمين المشرف الفني على اللقاء: لعبت المباراة وفق النظام الدولي بأربعة أشواط مدة كل شوط 8 دقائق وقام بتحكيمها الحكمان رامز غنام ويوسف عوض وبالنسبة للمستوى الفني فقد شهدت منافسة قوية من قبل نادي سبورتنغ واتساع الفارق بالأهداف نظراً لقلة خبرة لاعبي نادي المحافظة كون معظم لاعبي الفريق من الشباب الجدد وبحاجة لخبرة واحتكاك وايضاً نظراً لتفوق نادي سبورتنغ وتطور مستواه الفني بشكل كبير وبشكل عام المباراة فرصة لتبادل وجهات النظر بين الفريقين والخبرة والتواصل بين الشباب الرياضي.
وبعد نهاية اللقاء قام الحضور الرسمي بتوزيع الميداليات والكؤوس على الفريقين والدورع والهدايا التذكارية.