الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حركة حماس تنعى الشهيد القائد يحيى السنوار

محافظ جنين يلتقي المدير التنفيذي لجمعية الحياة البرية

نشر بتاريخ: 08/07/2010 ( آخر تحديث: 08/07/2010 الساعة: 09:15 )
جنين- معا- التقى محافظ جنين قدوره موسى في مكتبه عماد الأطرش المدير التنفيذي لجمعية الحياة البرية في فلسطين، بحضور ناصر البزور منسق مشروع العمل مقابل المال في المحافظة في وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينين وذلك لبحث التعاون المشترك في المجال البيئي وتنفيذ مشاريع بيئية ضمن مشروع العمل مقابل المال.

وقال قدوره موسى أن محافظة جنين تعد ثاني أقدم مدينة بعد أريحا وتحتوي على معالم ومخزون بيئي طبيعي نسعى لتأهيلها وإنجاز الممرات البيئية مع توفير الخدمات السياحية في محيطها لتكون قبلة للرحلات المدرسية والسياحة الداخلية والخارجية، معرباً عن استعداده لتخصيص قطعة أرض لإقامة محمية طبيعية تكون الأولى على مستوى الوطن.

من جانبه استعرض عماد الأطرش الأهداف التي تسعى الجمعية إلى تنفيذها وذلك لرفع مستوى الوعي البيئي داخل المجتمع الفلسطيني، عبر تنفيذ مشاريع بيئية في المدارس والأندية وزيادة الأنشطة في مجال التوعية البيئية، حفاظا على الحياة البرية في فلسطين.

وأضاف أن الجمعية تعمل حاليا على تطوير المكاتب السياحية البيئية وعمل مسح بيئي في عدة مواقع طبيعية في فلسطين واستثمارها بشكل إيجابي يخدم هذا المجال.

وفيما يتعلقبدور وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين أشار ناصر البزور على جاهزية الطواقم من العمال والمعدات ،للعمل في المشاريع التطويرية في هذا المجال.

كما تم الاتفاق على عقد لقاء موسع يضم المحافظات الشمالية جنين، طوباس ،نابلس ومحافظة أريحا ووزارتي الزراعة والسياحة والجمعيات البيئية خلال الأيام المقبلة للتباحث من أجل وضع دراسة لتطوير الممرات البيئية الشمالية.