الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمدونة:تصعيد مكثف في كافة السجون بالتزامن مع قانون شاليط

نشر بتاريخ: 08/07/2010 ( آخر تحديث: 08/07/2010 الساعة: 13:23 )
غزة- معا- أكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن هنالك قرار بالتصعيد بحق الأسرى من جانب إدارة مصلحة السجون تزامناً مع الضغوط التي تمارس ضد الحكومة الإسرائيلية في الشارع الاسرائيلي في أعقاب المظاهرات التي تطالب بالافراج عن شاليط وانسياقاً للقانون الذي طرح سابقاَ " قانون شاليط " والذي يطالب بالمزيد من الضغوط والتضييقات بحق الأسرى في السجون.

وأكد حمدونة أن هنالك انتهاكات كبيرة تؤكد هذا الادعاء كالمواجهة التي استهدفت 100 أسير طفل في معتقل مجدو والذي راح ضحية هذه المواجهة 27 اصابة متفاوتة، والاعتداءات بحق الأسرى التي ازدادت كاعتداءات القوات الخاصة التابعة لمصلحة السجون والمسماه (بالمتسادا والناحشون والمبتسعيم ويمار ) في مستشفى سجن الرملة وعلى الأسيرات في الدامون وهشارون ومعتقل مجدو وسجن شطة.

ودعا حمدونة الصحفيين والسياسيين والحقوقيين ووسائل الإعلام "المسموعة والمقروءة والمشاهدة " تسليط الضوء على مثل هذه الانتهاكات، مؤكدا على ضرورة تناول قضايا الأسرى وانتهاكات الاحتلال بحقهم لمساندة الأسرى فى خطوات نضالهم، ولما للإعلام دور هام على هذا الصعيد.

وطالب المؤسسات التي تعنى بقضايا الأسرى بتنظيم أوسع فعالية تضامنية وطنية وإسلامية مشتركة تساند الأسرى وتتوافق مع كل هذا الحجم من المعاناة وهذه الخطورة من الاستهداف.