الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب من التشريعي يستقبلون وفداً برلمانياً سلفادورياً

نشر بتاريخ: 08/07/2010 ( آخر تحديث: 08/07/2010 الساعة: 12:43 )
بيت لحم- معا- استقبل النائبان فؤاد كوكالي وفايز السقا وفداً برلمانياً سيلفادورياً، برئاسة سيفريدوريس نائب رئيس البرلمان السلفادوري في مدينة بيت لحم حيث قدم النائبان شرحاً مفصلا عن إجراءات الاحتلال الإسرائيلي القمعية في الأراضي الفلسطينية، وما يمارسه من جرائم بحق الأرض والإنسان الفلسطيني والتي تتمثل في بناء الجدار العنصري وهدم البيوت والتوسع في الاستيطان والحواجز التي تعيق تنقل الفلسطينيين.

وأطلع النواب الوفد الضيف على إجراءات الاحتلال الاستيطانية في مدينة بيت لحم والتي أهمها: تدمير القطاع السياحي في هذه المدينة عبر إقامة الحواجز الاحتلالية وبناء المستوطنات حول هذه المدينة التي تعتبر السياحة مصدراً رئيسياً فيها، إضافة إلى التضييق على المواطنين حتى في مياه الشرب.

وقدم النواب شرحا عن الإجراءات الاحتلالية في مدينة القدس المحتلة شرح النائبان من تهويد للمدينة المقدسة وطمس معالمها الفلسطينية وسياسة نسف البيوت وطرد السكان الفلسطينيين ومصادرة بطاقاتهم المقدسية واستمرار سياسة الاحتلال الاستيطانية في القدس عاصمة فلسطين.

وتطرق النواب مع الوفد الضيف لممارسات الاحتلال العنصرية واللاإنسانية بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وأن هذا الاحتلال لا يراعي في ممارساته القمعية أبسط المواثيق والأعراف الدولية والإنسانية، وأنه آن الأوان للمجموعة الدولية أن تتحرك بخطوات فعلية على الأرض والوقوف عند مسؤولياتها لإنهاء آخر احتلال في هذا العالم.

يذكر ان الوفد الضيف سيواصل لقاءته اليوم في مدينة رام الله حيث سيلتقي مع ممثلي الكتل والقوائم البرلمانية وسيقوم بجولة في مدينة بيت لحم يوم السبت القادم للاطلاع على ممارسات الاحتلال في هذه المدينة على ارض الواقع.