الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.هشام جبر يشارك بمؤتمر الخبراء العرب لضمان جودة التعليم العالي

نشر بتاريخ: 08/07/2010 ( آخر تحديث: 08/07/2010 الساعة: 14:05 )
نابلس - معا - شارك الدكتور هشام جبر من كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في الجامعة في مؤتمر الخبراء العرب الذي نظمته منظمة اليونسكو والمتخصص في إدارة الأعمال والتربية وذلك من اجل إنشاء لجان إقليمية لضمان جودة برامج التعليم العالي في العالم العربي.

وقد عقد المؤتمر في بيروت في الفترة ما بين 1 و 2 تموز الجاري 2010، وقد تم اختيار 8 خبراء في مجال إدارة الأعمال و 14 خبيراً في مجال العلوم التربوية من مختلف الدول العربية لحضور هذا الاجتماع. وقد شارك د. هشام جبر ضمن مجموعة الخبراء الثمانية عن ادارة الأعمال وممثلا عن كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة النجاح الوطنية.

وهدفت مناقشات ورشة العمل إلى تأسيس لجان إقليمية لضمان جودة التعليم العالي في البلدان العربية وذلك من اجل وضع إستراتيجية إقليمية عربية لضمان جودة التعليم العالي.

وقد شارك الدكتور جبر في كافة جلسات المؤتمر الذي انبثق عنه لجنة النظام الأساسي والنظام الداخلي لهذه الهيئة ولجنة التمويل والاستدامة وتم اختيار د.هشام جبر عضوا فيها ولجنة ضمان معايير الجودة في إدارة الأعمال وتم اختيار د. هشام جبر عضوا فيها ايضا ولجنة ضمان معايير الجودة في التربية.

هذا وستقوم اللجان بالتنسيق فيما بينها، ووضع مسودة المعايير والأنظمة الموكلة بها، على ان تجتمع بعد 3 أشهر لدراسة مسودات الوثائق التي يعدها أعضاء اللجان.

ويستمر العمل بهذا المشروع الذي ترعاه اليونسكو سنتين، وسيتناول في مرحلة لاحقة 8 تخصصات أخرى.

هذا وقد شارك الدكتور هشام جبر من قبل في عمليات التدريب لتقييم برامج معدة من قبل ألـ UNDP، عن طريق حضور دورات متخصصة في تونس،وعمان، وبيروت.