الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم:اهالي الجاروشية مستاؤون لإغلاق احد مساجدهم امام مصلّي الجمعة

نشر بتاريخ: 08/07/2010 ( آخر تحديث: 08/07/2010 الساعة: 17:14 )
طولكرم - معا - ابدى اهالي قرية الجاروشية والمسقوفة شمال محافظة طولكرم، إستياء شديدا لسياسة مديرية اوقاف طولكرم الجديدة، والتي عملت من خلالها على اغلاق بعض مساجد المحافظة بوجه المصلين عند صلاة الجمعة فقط من كل اسبوع.

واوضح الاهالي في كتاب موجه لوزير الاوقاف والشؤون الدينية محمود الهبّاش، تلقت " معا " نسخة منه، ان الجاروشية والمسقوفة يوجد فيها مسجدان فقط " مسجد الجاروشية القديم، ومسجد الشهداء وهو الأكبر حجماً "، حيث تم إغلاق مسجد الشهداء الواقع على الشارع الرئيسي للقرية، ويستخدمة الكثير من المواطنين سواء " عابري السبيل " من مناطق متفرقة او اهالي القرية والقرى المجاورة، وبإغلاقة موعد صلاة الجمعة يحرم المئات من الناس الصلاة.

واضاف الاهالي الذين وقّعوا على الكتاب، انهم لم يتمكنوا من الصلاة بالشكل الصحيح الجمعة الماضية، بسبب ضيق المسجد الذي يخدم " الجاروشية والمسقوفة "، وكثير من المصلين لم يتمكنوا من السجود، ولا حتى الصلاة، معبرين عن استيائهم وامتعاضهم لإغلاق مسجد الشهداء الذي كان يفسح المجال امام توزيع المصلين.

ولفت الاهالي الى انه توجه وفد يمثلهم الى مديرية الاوقاف في طولكرم، والتقى مديرها الشيخ عدنان سعيد، موضحين ان الوفد قدّم شرحاً لموضوع صلاة الجمعة في الجاروشية، مطالبين بفتح مسجد الشهداء امام المصلين، الا ان سعيد رفض مطلبهم " مؤكدين انه هدّد وتوعّد بسجن من يحاول فتح المسجد ومن يقف على منبره من يوم الجمعة قائلاً لهم : اذهبوا وصلوا في مساجد دير الغصون وشويكه ".

وكانت مديرية الاوقاف في طولكرم قد باشرت بتطبيق خطتها الجديدة بالنسبة لصلاة الجمعة في مساجد المحافظة، موضحة ان الخطة جاءت لجمع الناس في مكان واحد تطبيقاً لسنة الرسول عليه السلام، ولتكون صلاة الجمعة جامعة لأبناء البلد الواحد.