الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني: عشرات الحرائق في الضفة منذ ساعات الصباح

نشر بتاريخ: 08/07/2010 ( آخر تحديث: 08/07/2010 الساعة: 16:33 )
رام الله - معا - أخمدت طواقم الدفاع المدني منذ صباح اليوم الخميس وحتى ساعات الظهر فقط، عشرات حرائق الأعشاب الجافة بمناطق متفرقة في محافظات الضفة.

وذكرت دائرة العلاقات العامة والإنسانية أن أكثر أسباب اشتعال النيران في الحقول الزراعية والأعشاب الجافة، بالإضافة إلى عبث الأطفال والحرق العمد بالإضافة إلى إلقاء أعقاب السجائر.

ورغم الصعوبات التي تواجه طواقم الدفاع المدني، إلا أنها استطاعت حماية مئات الدونمات المشجرة من الاحتراق، فعدم وجود طرق زراعية لسير سيارات الإطفاء، خاصة في المناطق الجبلية، وقلة وعي المواطن بوسائل السلامة العامة جميعها مشاكل تقلل من قدرة طاقم الدفاع المدني على أداء مهامها بدقة وسرعة.

وأبرز ما أخمدت الطواقم من حرائق أعشاب في رام الله في صناعة بيتونا ومفرق عين عريك وشارع الأمير حسن ببير زيت وقرب بلدية بيرزيت وقرية جفنا.

وفي دورا بحي سنجر، وبيت لحم قرب حديقة البط ببيت جالا وشارع القدس الخليل ومناطق متفرقة في المحافظة، وقرب المقبرة الغربية بسلفيت، وقرب مدرسة بنات عورتا، وفي طولكرم إحتراف 250 بالة قش في عزبة الطياح، وقرب مجمع البلدية الجديد ووسط المدينة وقرب مجمع نابلس وفي جنين بحي الزهراء وقرب جامعة القدس المفتوحة وحي البساتين وقرب مدرسة حطين وقرية عربونة وأشجار حرجية قرب جسر خروبة.