الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال جولة - نعيم يشيد بانجازات مجمع ناصر الطبي بخان يونس

نشر بتاريخ: 08/07/2010 ( آخر تحديث: 08/07/2010 الساعة: 17:01 )
غزة- معا - قام وزير الصحة بالحكومة المقالة، الدكتور باسم نعيم برفقة د. مدحت محيسن مدير عام الرقابة الداخلية المقالة، د. محمد الكاشف مدير عام المستشفيات بجولة تفقدية لمجمع ناصر الطبي بخانيونس جنوب قطاع غزة، حيث كان في استقبالهم الدكتور يوسف أبو الريش مدير عام المجمع وعدد من العاملين.

وقال نعيم أن الزيارة تأتي في إطار التواصل المستمر ما بين الوزارة وإدارة المجمع، موضحا أن وزارته على استعداد دائم لتلبية كافة احتياجات ومتطلبات المجمع بالكامل لتكون قادرة على مواصلة تنفيذ خطة وزارة الصحة المقالة، الرامية للارتقاء والنهوض بالقطاع الصحي في كافة المواقع والتخصصات للحاق بركب الدول المتقدمة، منوها الى أن الحصار لن يفلح في كسر إرادة وعزيمة شعبنا الطامح لخلق واقع صحي أفضل في فلسطين.

وعقد نعيم والوفد المرافق اجتماعا مع مجلس إدارة المستشفى، حيث تمّ مناقشة العديد من المشاريع التي ترغب الوزارة في تنفيذها أبرزها استكمال بناء مبنى الياسين الطبي وتطوير وتدريب الكوادر البشرية في عدد من التخصصات الطبية.

وتفقد نعيم والوفد المرافق مبنى الياسين الطبي وقسم العناية الفائقة وأقسام الاستقبال، وكما زار المرضى واطمأن على أحوالهم الصحية، متمنيا لهم الشفاء العاجل.

وأشاد وزير صحة المقالة بالانجازات الرائعة التي حققتها إدارة المجمع والتي كان من أبرزها إجراء عمليات نوعية في العديد من الجراحات التخصصية الصعبة خاصة المتعلقة في مجال الأعصاب الطرفية فضلا عن إقامة أيام علمية في معظم التخصصات الطبية علاوة على استقبال وفود طبية أجنبية أجرت العديد من العمليات الصعبة والمعقدة للمرضى الذين لم يتمكنوا من السفر بسبب الحصار.

وكما أعرب نعيم عن إعجابه بالانضباط الإداري في المجمع، واعدا باستكمال وتجهيز مبنى الياسين الطبي المكون من أربع طوابق والمخصص للجراحات التخصصية.

من جهته ثمّن الدكتور يوسف أبو الريش مدير عام مجمع ناصر الطبي زيارة الوزير المقال والوفد المرافق له, مبينا أنها تترك انطباعا طيبا في نفوس كافة الموظفين داخل إدارة المجمع وتعطيهم دافعا نحو تقديم المزيد من العطاء في العمل وتحقيق المزيد من الانجازات، منوهاً أن الحصار لن ينجح في عرقلة خطط المجمع التطويرية.

واستعرض الدكتور أبو الريش الانجازات التي حققها المجمع مؤخرا أبرزها حوسبة المجمع، وتنظيم أيام علمية بشكل دوري وحصول عدد من الأطباء على شهادات البورد الفلسطيني.