الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتجو وأصحاب مصانع الألبان في الخليل يلتقون رئيس سلطة المياه

نشر بتاريخ: 08/07/2010 ( آخر تحديث: 08/07/2010 الساعة: 16:59 )
الخليل-معا- عقد في مقر محافظة الخليل اجتماعا، بحضور د. شداد العتيلي والقائم بأعمال محافظ الخليل د. سمير أبوزنيد ومنتجو ومربو الأبقار وبعض الشركات الاقتصادية وممثلون عن مصانع الألبان في المحافظة، الجنيدي، والجبريني والحداد ومجاهد، بحضور طواقم محافظة الخليل وسلطة المياه بهدف بحث ومناقشة احتياجاتهم من المياه والكميات المطلوبة من اجل تسيير عملهم.

وقدم الحضور شرحا وافيا عن احتياجاتهم من المياه لمصانعهم وشركاتهم ومزارعهم وما هي المشاكل التي تواجههم، مبدين استيائهم من التكلفة المرتفعة لصهاريج المياه التي وصل سعرها ما بين 300-400 شيكل للصهريج الواحد، ما أدى لتدهور الصناعة لديهم بشكل كبير.

من جانبه وعد العتيلي بالعمل الجاد على حل أزمة المياه وإعادة عمل المصانع إلى مسارها الطبيعي، الأمر الذي سيؤدي إلى تعديل الإنتاج ومنع الخسارة التي قد تحدث مع العلم بان هذه المصانع بحاجة إلى كميات كبيرة من المياه المستخدمة في عملية التصنيع بشكل يومي، وأشار الى أن سلطة المياه عمدت الى ايجاد آلية جديدة ستعمل بها للصهاريج العاملة في نقل المياه من مصادرها إلى مصانعهم.

كما وأكد د. أبو زنيد على أهمية دعم هذه المصانع والشركات وتوفير كل ما يلزم من مواد تشغيلية ليتمكنوا من الارتقاء بمنتجاتهم الوطنية وتعزيز صمودهم، قائلا " إننا سنعمل كوحدة واحدة جاهدين للقضاء على تجارة السوق السوداء".