الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء بين اللجان الشعبية وجمعية المحاور الخيرية بالخليل

نشر بتاريخ: 21/06/2006 ( آخر تحديث: 21/06/2006 الساعة: 19:16 )
الخليل - معا-قام رئيس جمعية المحاور الخيرية سميح دعنا بالخليل بزيارة الى المقر المركزي للجان الشعبية الفلسطينية وكان في استقباله امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي الذي اكد على ضرورة ان تتحمل المؤسسات الاهلية مسؤولياتها في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب جراء تواصل الحصار .

وشدد على ضرورة التكامل في العمل والاداء ما بين كافة الجهات الرسمية والوطنية والاهلية والشعبية لكسر الحصار والخروج من المأزق الفلسطيني معرباً عن ضرورة نجاح الحوار الوطني والتوصل لقواسم مشتركة بين جميع فصائل وقوى الشعب .

ومن جانبه شرح سميح دعنا رئيس جمعية المحاور الخيرية مسيرة الجمعية ومعيقات عملها وقال "ان الجمعية تعاني من ضائقة مادية صعبة نتيجة للحصار" وقال ان الجمعية تقدم الحد الادنى من خدماتها الصحية والاغاثية والاجتماعية وانه اذا تواصل الحصار من الممكن ان تغلق كثير من المؤسسات الانسانية والخيرية ابوابها".

واضاف قائلا" ان جمعية المحاور الخيرية هي الجمعية الوحيده الموجوده في المنطقة الجنوبية من الخليل والموجوده بمحاذات المستوطنة المسماه " كريات اربع " والمجاورة للبلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف مشيرا "ان الجمعية انقطع عنها كل انواع الدعم الذي كان يعزز صمود اهلنا في المنطقة الجنوبية وهي الاكثر استهدافاً للبرامج الاستيطانية في قلب مدينة الخليل ".

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على التواصل والعمل المشترك ما بين اللجان الشعبية وجمعية المحاور الخيرية بما يحقق مصالح الشعب ويخفف من معاناته .