السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العلامة الشيعي اللبناني فضل الله يشجب عدم مبالاة المجتمع الدولى إزاء ما يجري فى فلسطين

نشر بتاريخ: 21/06/2006 ( آخر تحديث: 21/06/2006 الساعة: 19:22 )
لبنان- معا- شجب العلامة الشيعى اللبناني محمد حسين فضل الله عدم مبالاة المجتمع الدولى حيال ما يجرى فى فلسطين المحتلة من سفك دماء ومصادرة أراضى.

وسخر العلامة فضل الله من الغرب الذى يلاحق العرب ليحدثهم عن ضرورة احترام قوانين حماية الملكية حيال منتجاته واختراعاته فى وقت سلبت ملكية الامة بالقوة واغتصب جزء كبير من أرضها وجاءت القرارات الدولية لتشرعن ما اغتصب من حقوق وخصوصا فى فلسطين على حد قوله.

واستهجن ما وصفه بقهقهة العالم أمام ما ترتكبه إسرائيل من مذابح بحق
الفلسطينيين بل والعمل على توفير كل الأجواء والخطط لتوطين الفلسطينيين خارج
أرضهم والضغط على من هم بالداخل للقبول بما قرره الرئيس الامريكى جورج بوش ورئيس الحكومة الاسرائيلية إيهود أولمرت تحت عنوان "خطة الانطواء" التى تمهد السبيل لضياع القدس وإسقاط مقولة الدولة الفلسطينية القابلة للحياة بشكل عملى.

وحذر من برامج معدة ومرسومة لجعل التوطين واحدا من الخيارات التي يلوح للبنان على هامشها بأنه سيحصل حال قبول التوطين على المساعدات تماما كما يلوح للبعض من بعيد بأن الضغط السياسى والإعلامى فى مسألة سلاح المقاومة يمكن أن يولد مناخات سياسية تمهد السبيل لمفاجات اقتصادية سارة حيال لبنان.

وطالب اللبنانيين وخصوصا من فى موقع المسئولية أن يضعوا إسرائيل فى أولويات سياستهم ومواقفهم للتعاطى معها كعدو استراتيجى لا أن ترسم الأولويات وفق المصالح الشخصية الضيقة.