الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تطلق جائزة غسان كنفاني السنوية في ذكرى استشهاده الـ38

نشر بتاريخ: 08/07/2010 ( آخر تحديث: 08/07/2010 الساعة: 19:55 )
غزة - معا- أطلقت اللجنة الثقافية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزة جائزة غسان كنفاني السنوية في الأدب تكريماً ووفاء واستمراراً في الحضور ونذيراً بدق جدران الخزان، برعاية جمعية غسان كنفاني التنموية في القطاع.

وقال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية وسام الفقعاوي " أن الجائزة ستمنح لأفضل إنتاج أدبي وقصصي وروائي ومسرحي ونقدي كل عام من خلال لجنة التكريم المشكّلة من الجبهة الشعبية، وجمعية غسان كنفاني التنموية، ومتخصصين في الأدب العربي من جامعاتنا ومثقفين، واتحاد الكتّاب الفلسطينيين".

وذكر الفقعاوي خلال اليوم الثقافي الذي نظمته الجبهة في الذكرى الـ 38 لاستشهاد الأديب والثائر كنفاني في قاعة الهلال الأحمر بمدينة غزة ، ذكر بمقولة غسان " إذا كنا مدافعين فاشلين عن القضية، فالأجدر بنا أن نغير المدافعين لا أن نغير القضية".

وقال متحدثون متخصصون في أدب ومسيرة الأديب الراحل، " ان الشهيد كنفاني مثّل ظاهرة ثقافية وسياسية وكفاحية قلما تجود بها الساحة الأدبية الفلسطينية والعربية".

وأشاد المتحدثون بقدرة غسان على الجمع بين القيادة السياسية كعضو مكتب سياسي في الجبهة الشعبية، وبين الأدب الثوري والصحافة النقدية التي قدّم من خلالها ارثاً صحافياً وروائياً ومسرحياً وفنياً حياً وخالداً.

وعرضت اللجنة الثقافية التي نظمت اليوم الثقافي فيلماً قصيراً عن مسيرة الشهيد بعنوان " العاشق الذي التهمته الحكاية" تناول أبرز محطات حياته النضالية والأدبية، أعدته اللجنة بالتعاون مع لجنة النشاط الشبابي.