السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو قلقيلية يعتصمون امام مقر الصليب الاحمر تنديداً بالحصار وعدم تلقي الرواتب

نشر بتاريخ: 21/06/2006 ( آخر تحديث: 21/06/2006 الساعة: 20:03 )
قلقيلة معا- اعتصم مئات الموظفين والعاملين في الوظيفة العمومية ، في قلقيلية اليوم أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المدينة تنديداً بالحصار الدولي المفروض على الشعب واحتجاجاً على عدم تلقيهم رواتبهم منذ أكثر من ثلاثة اشهر.

واستجاب مئات الموظفين لدعوة لجنة العاملين في الوظيفة العمومية ونفذوا اعتصاماً أمام مقر الصليب الأحمر مطالبين بصرف رواتبهم المتأخرة.

وطالب المعتصمون الحكومة بتحمل مسؤولياتها تجاه الموظفين واستنكروا تأجيل نقاش موضوع أزمة الرواتب في المجلس التشريعي وكذلك بعض التصريحات التي وصفتهم بالغوغائيين.

وطالب النائب الدكتور عبد الرحيم برهم في كلمة في المعتصمين المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه معاناة الشعب داعيا الحكومة للعمل على تأمين الرواتب حتى يتمكنوا من تأدية واجبهم مبدياً استغرابه من قيام المجلس التشريعي بتأجيل جلسة نقاش أزمة الرواتب بالرغم من تفاقم هذه الأزمة.

من جهتها تحدثت والدة أحد الأسرى عن أوضاعهم المتردية في سجون الاحتلال جراء تأخر مخصصاتهم والكنتينة الخاصة بهم مطالبة الحكومة بإيلاء مطالب واحتياجات الأسرى وذويهم الأهمية اللازمة.

بدوره تطرق نعيم سويلم عضو لجنة العاملين في الوظيفة العمومية في المحافظة إلى أوضاع الموظفين المتردية موضحاً أن الموظفين مارسوا حقهم الطبيعي في الاحتجاج والإضراب وأنهم اضطروا للبدء بهذه الفعاليات بسبب تفاقم أوضاعهم المعيشية الصعبة.