الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم تختتم الدورة المنشطة للمخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 09/07/2010 ( آخر تحديث: 09/07/2010 الساعة: 11:35 )
بيت لحم - معا - اللجنة الاعلامية - استمرت فعاليات دورة إعداد المنشطين للمخيمات الصيفية في محافظة بيت لحم، وقد تضمنت الدورة ست زوايا أساسة:
1- التخطيط والإدارة. 2- الصحة والبيئة. 3- التثقيف الوطني والمدني. 4- الكتابة الإبداعية. 5- الرياضة. 6- الدراما والمسرح.

بلغ عدد المشاركون في هذه الدورات (215) مشارك ومشاركة ، سيشرفون على (26) مخيم صيفي منها (6) مخيمات تخصصية وستوزع المخيمات الصيفية على البلدات والقرى والمدن و المخيمات للجوء في المحافظة.

وفي حديث خاص مع عبد الناصر الشريف مدير مديرية الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الوطنية الفرعية للمخيمات الصيفية أفاد بأنه كل راضٍ كل الرضا عن الدورة التدريبية للمشرفين وما جرى فيها من إعداد كوادر ستشرف على هذه المخيمات الصيفية التي سبق ذكرها وأعرب عن أمله في نجاح وتميز التجربة بصورة أكثر من الأعوام السابقة. كما وأعرب عن سعادته بهذا الجمع الشبابي المميز وأشاد بجهود المنشطين والمدربين الذين كان لجهودهم أثر بالغ في إنجاح هذه الدّورة.

ومن جهة أخرى أكد الشريف على أنّ المخيّمات الصيفيّة تقام وتدار سنويّاً بتوجيهات الأخ موسى أبو زيد المنسّق العام للمخيّمات الصيفيّة..
وقد امتاز اليوم الثّالث ( يوم أمس) بتجسيد شعار المخيّمات الصيفيّة لهذا العام (هو تعزيز العمل التّطوّعيّ)، حيث نفذ المتدربون والمنشطون يوم عمل تطوعي في مخيّم (عايدة) ومحيط المقبرة الإسلاميّة المحاذية لمسجد ( بلال بن رباح ) ،حيث قاموا بأعمال تنظيف للأعشاب والحجارة وجاء عملهم التطوّعيّ تعبيراً عن إصرارهم على أن تكون السّواعد متلاحمة لإيجاد مجتمع نظيف كما نفّذ جزء منهم أعمالاً تطوّعيّة في محيط جدار الفصل العنصريّ في مخيّم (عايدة).

مما لفت الانتباه وجود إحدى المتدرّبات والّتي أبت إلاّ أن تتلقّى تدريبها في محافظة بيت لحم رغم أنّها تسكن في بلدة ( السّموع ) في ( محافظة الخليل ) وأسمها: ألاء ماجد حسن الرطروط وهي تحمل شهادة علمية بكالوريوس تربية رياضية من جامعة القدس (أبو ديس).

قالت وبدأت حديثها: بمقولة تقول العقل السليم في الجسم السليم و الرياضة مفيدة للجسم ولان تخصصي تربية رياضية أحببت أن أفعله وذلك عن طريق حضور دورات و ورشات متنوعة لصقل موهبتي وتنمية قدراتي الفنية و الثقافية وتعزيز المهارات لدي و من باب التنويع اخترت الالتحاق بدورة تدريب للمدربين الذين سيشرفون على المخيمات الصيفية في محافظة بيت لحم من خلال اللجنة الوطنية الفرعية المشرفة على دورة تدريب المشرفين على المخيمات الصيفية لعام (2010) و حيث أن النشاطات الرياضية في محافظة بيت لحم ملفتة للنظر ويوجد فيها اهتمام جيد بالنسبة للأنشطة الرياضية وتجسد ذلك من خلال مشاركتي في الدورة التدريبية للمدربين.

ومن ضمن الجهود الوطنية للجنة الفرعية لخدمة الفرد في المجتمع الفلسطيني قيام اللجنة الفرعية للأشراف على المخيمات الصيفية في محافظة بيت لحم بعقد دورة تدريبية للمشرفين على المخيمات الصيفية لإعداد قيادات قادرة على إدارة وإنجاح المخيمات الصيفية شاركت في هذه الدورة التدريبية رغبة مني في التعرف على نشاطات و جهود بيت لحم في هذا المجال وقد لمست جهود الكبيرة بذلت في هذه الدورة التدريبية والكفاءات التي شاركت فيها مما يعكس حجم الوعي في مجال النشاط الرياضي والمواضيع المختلفة الأخرى التي شملتها الدورة وأن دل هذا يدل على الاهتمام الكبير في أعداد كوادر جيدة ذات كفائه عاليه لقيادة المخيمات الصيفية لهذا العام. وقد استفدت كثيرا من هذه الدورة التدريبية حيث تعرفت على الكفاءات المدربة الجيدة وأفكار جديدة و مواهب خلاقة وثقافات متعددة ومتنوعة مما أسهم هذا في زيادة معرفتي تجربتي و صقل خبرتي وتنمية مهاراتي وقدراتي الفنية و الإدارية و في النهاية اشكر اللجنة الوطنية المشرفة و المحاضرين والمدربين على هذه الدورة وكما أشكر زملائي المشاركين في هذه الدورة ومتمنية لي ولهم تحقيق التقدم والنجاح .