الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلاتر مناقشة استخدام التكنولوجيا في كرة القدم سيبت فيه في تشرين اول

نشر بتاريخ: 09/07/2010 ( آخر تحديث: 09/07/2010 الساعة: 11:42 )
نابلس - معا - مهيوب الصادق - قال جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم في مؤتمر صحافي إن مناقشة استخدام التكنولوجيا في كرة القدم سيتم البت فيه في شهر تشرين الاول المقبل وليس الشهر الحالي كما أعلن سابقا ..

وحرص الفيفا على تهدئة الوضع فيما يتعلق بهذه القضية في الماضي. ولكن الهفوات التحكيمية في المونديال الحالي للحكام في نهائيات كأس العالم 2010 أعاد القضية لتطفو على السطح من جديد مما دفع بلاتر إلى إعادة فتح النقاش بهذا الشأن في الأسبوع الماضي بسبب تزايد الضغوط.

لاسيما ماحدث في مباراة الإنجليز والألمان في دور ال16 للمونديال الحالي ، عندما سدد اللاعب الإنجليزي فرانك لامبارد كرة رائعة اصطدمت بالجانب السفلي للعارضة وتجاوزت خط المرمى ولكن الحكم الأوروجوياني خورخي لاريوندا أشار باستمرار اللعب ولم يحتسب هدفا.

وفي نفس اليوم ارتكب الحكم الإيطالي روبرتو روزيتي خطأ آخر في مباراة الأرجنتين والمكسيك حيث احتسب هدفا للاعب الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي سجله من وضعية تسلل.

واعتذر بلاتر لكل من إنجلترا والمكسيك ولكنه قال أيضا إن التكنولوجيا قد تستخدم فقط لتوضيح المواقف الخاصة بخط المرمى وليس في مواقف تتعلق بالتسلل.