الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو غنيمه يقود الرياضى إلى نصف نهائى كأس غزة

نشر بتاريخ: 09/07/2010 ( آخر تحديث: 09/07/2010 الساعة: 13:11 )
غزة – معا - جهاد أبو قينص - تجاوز غزة الرياضي عقبة جمعية الصلاح وفاز عليه بهدف نظيف ليضمن التأهل لنصف نهائي بطولة كأس المحافظات الجنوبية لكرة القدم، وذلك في اللقاء الذي احتضنه الملعب البلدي في خان يونس.

بدأ غزة الرياضي المباراة بقوة بغية إحراز هدف مكبر، متسلحا بجمهور كبير حضر لمؤازرة الفريق، بالإضافة لرئيس النادي موسى الوزير الذي حفز اللاعبين وشد من أزرهم، وكاد أدهم المقادمة أن يفتتح له التسجيل بعد مرور 6 دقائق، من تسديدة قوية مرت بجانب القائم الأيسر لحارس الصلاح محمد أبو لبدة.

وبعد سلسلة من الهجمات المتبادلة تمكن نجم غزة الرياضي طارق أبو غنيمة من افتتاح التسجيل في الدقيقة 21، اثر تلقيه تمريرة متقنة من زميله سامي الداعور ليضع الكرة بسهولة في شباك جمعية الصلاح وسط فرحة كبيرة لأنصار الفريق.

واصل الرياضي أفضليته معتمدا على انطلاقات الثلاثي المقادمة وأبو غنيمة وأنس الحلو، بالإضافة لإبراهيم العمور الذي أربك مدافعي الصلاح بانطلاقاته والكرات العرضية التي لعبها والتي شكّلت خطورة كبيرة على مرمى جمعية الصلاح.

وحال الحارس أبو لبدة دون إصابة مرمى الصلاح بهدف ثان حينما تصدى ببراعة لتسديدة المقادمة في الدقيقة 24، قبل أن يتصدى لتسديدة أخرى من هاني المصدر ويحولها إلى ركلة ركنية بعد مرور نصف ساعة على بداية اللقاء.

وعلى عكس الشوط الأول، بدأ الثاني بهجمات متوالية للاعبي جمعية الصلاح، وسنحت فرصتين محققتين أمام هاني مسمح ونصر الله المقاطعة، لكنهما لم يوفقا في استثمارهما، بينما اعتمد غزة الرياضي على تأمين مناطقه الخلفية والاعتماد على الهجمات السريعة، وكاد من خلالها مضاعفة هدف الشوط الأول أكثر من مرة.

وسدد لاعب الصلاح، سرحي أبو ظاهر كرة قوية في الدقيقة 65، من ضربة حرة مباشرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى حارس الرياضي عماد أبو عبيدة، وتبع الفرصة سلسلة من الهجمات الخطيرة دون أن تجد من يترجمها إلى أهداف.

وكاد البديل مهند الطهراوي أن يضاعف غلة الرياضي من تسديدة قوية تبعت هجمة منظمة، لكن الحارس أبو لبدة تصدى لها ببراعة في الدقيقة 80، وخلال الدقائق الأخيرة شاب بعض التوتر والعصبية أداء اللاعبين وسط محاولات متبادلة من الرياضي لتعزيز الهدف ومن الصلاح لإدراك التعادل، إلا أن النتيجة ظلت على حالها وضمن بذلك الرياضي بلوغ الدور نصف النهائي، حيث يواجه خدمات رفح.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكوّن من ناجي أبو عرمانة، وسفيان السبع وإياد أبو عبيد، ونادر الحجار