الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نوعم شاليط: نتنياهو لم يعطنا اي بارقة امل حول ملف جلعاد

نشر بتاريخ: 09/07/2010 ( آخر تحديث: 10/07/2010 الساعة: 11:23 )
بيت لحم -معا- لم يقدم رئيس الوزراء الاسرائيلي بن يامين نتيناهو اي امل جديد على صعيد انهاء قضية الجندي الاسير في غزة جلعاد شايلط.

ووصف نوعم شاليط والد الجندي الاسير عقب لقائه نتنياهو في منزله بالقدس مساء اليوم بانه فاشل. واضاف": انه سيبقى مرابطا مع عائلته في الخيمة التي اقامها مساء امس امام منزل نتيناهو حتى يعود ابنه من الاسر".

وخلال اللقاء وضع نتيناهو عائلة الجندي في صورة اجتماعه مع الرئيس الامريكي ومطالبته بالضغط الدولي للافراج عن شاليط , واكد تضامن كل الاسرائيليين ووقوفهم الى جانب عائلة شاليط وليس فقط الـ 200 الف الذين شاركوا في المسيرة التي انطلقت قبل 12 يوما من بيت عائلة الجندي الاسير جلعاد شاليط من شمال اسرائيل حتى حطت امام بيت نتنياهو يوم امس الخميس .

هذا واقدمت العائلة على نصب خيمة اقامت فيها حتى تحرير ابنها من الاسر واتمام صفقة التبادل ، ونتيجة للدعم الكبير الذي تلقته العائلة طيلة ايام المسيرة من الاسرائيليين على مختلف انتمائتهم السياسية وكذلك وصول العديد من المسؤولين الاسرائيليين وقيادات سابقة في الجيش الاسرائيلي ، دفع رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو للاتصال الهاتفي بعائلة شاليط وهو على متن الطائرة التي غادرت نيويورك يوم امس نحو اسرائيل ، حيث دعا عائلة شاليط للاجتماع في بيته في مدينة كيساريا .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة " يديعوت احرونوت " الى حدوث بعض التوترات صباح اليوم في محيط الخيمة قبالة بيت نتنياهو ، بحيث اكد بعض المعارضين لاتمام الصفقة انه " لايمكن ان نضحي بعدد من الاسرائيليين مقابل انقاذ حياة جلعاد شاليط " ، حيث اثارت هذه التصريحات المناصرين لاتمام صفقة التبادل والافراج عن جلعاد شاليط .

يشار ان بعض الوزراء في حكومة نتنياهو اعلنوا تأييديهم لمسيرة عائلة شاليط ودعم اتمام الصفقة ومن بينهم وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك ، كذلك فقد وصل يوم امس محاطا بعدد كبير من راكبي الدراجات النارية الى مقر الخيمة قائد المنطقة الشمالية السابق في الجيش الاسرائيلي اودي ادم لدعم مطالب العائلة باتمام الصفقة .