الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين يزور منطقة صور ويلتقي شخصيات روحية ويزور المخيمات

نشر بتاريخ: 10/07/2010 ( آخر تحديث: 10/07/2010 الساعة: 11:19 )
بيروت- معا- استهل سفير دولة فلسطين الدكتور عبدالله عبدالله زيارته الى منطقة صور بزيارة المفتي الجعفري حسن عبدالله.

وكان برفقة السفير امين سر اقليم لبنان الحاج رفعت شناعة ونائبه ابو احمد زيداني، وعضو قيادة الساحة محمود عيسى (اللينو) وحسين فياض عضو لجنة الاقليم واحسان الجمل مسؤول اللجان الشعبية في منطقة صور.

المفتي رحب بالسفير وبيَّن من خلال حديثه تعاطفه مع الشعب الفلسطيني، وقضيته التي هي قضية العرب والمسلمين جميعا، كما أسف لحالة الانقسام التي تعيشها الساحة الفلسطينية التي يستثمرها العدو سياسيا لتعزيز مخططاته ومشاريعه وضرب الحقوق الوطنية الفلسطينية، كما أوضح تأييده لنيل الشعب الفلسطيني حقوقه المدنية والاجتماعية، كما ذكَّر سماحته بالعلاقة التاريخية الطيبة التي تربطهم مع ابناء الشعب الفلسطيني.

ثم انتقل الوفد لزيارة المطرانية الكاثوليكية حيث كان المطران يوحنا حداد في استقبال السفير والوفد المرافقه له، وكان اللقاء وديا، وتم استعراض العلاقات التاريخية بين الشعبين، ثم تم الحديث حول الحقوق المدنية والاجتماعية للشعب الفلسطيني، وحول مكانة مدينة القدس التي تعلم فيها، وما تتعرض له اليوم من مخاطر.

كما توجه الوفد الى المطرانية المارونية حيث كان المطران نبيل الحاج في استقبال السفير والوفد المرافق. وتركز النقاش حول الحقوق المدنية والاجتماعية ومشروعيتها القانونية والواقعة.

وطرح المطران هواجسه من فرض عملية التوطين على الفلسطينيين في لبنان بعد اعطاء الحقوق.

وأكد السفير بأن الشعب الفلسطيني بكل اطيافه يرفض التوطين، ويؤكد تمسكه بحق العودة الى ارضه، وان هذه الحقوق لن تغير رأي الشعب الفلسطيني برفضه التوطين ، كما ان أعطاء هذه الحقوق هو مفخرة للبنان.